شرع الوزير الأول أحمد أويحيى، يومالاثنين، في عرض بيان السياسة العامة للحكومة أمام نواب المجلس الشعبي الوطنيفي جلسة علنية ترأسها رئيس المجلس، معاذ بوشارب، بحضور عدد من أعضاء الحكومة.

وتستمر المناقشة العامة لبيان السياسة العامة للحكومة إلى غاية يوم الأربعاء، فيما برمج رد السيد أويحيى على انشغالات النواب ظهر يوم الخميس المقبل.

ويتوزع البيان على ستة فصول تتعلق بحصيلة الحكومة في مختلف القطاعات وخلاصة تتطرق إلى "فضائل الاستمرارية" والتي ستتضمن تقييما لحصيلة عمل الحكومة التي "تعكس تقدما معتبرا في نهج تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة"، وهو التقدم الذي "يبرز فضائل الاستمرارية، سواء تعلق الأمر بالاستمرارية في العهدة الحالية للرئيس بوتفليقة أو بالاستمرارية في مسار إعادة البناء الوطني الذي يشرف عليه رئيس الدولة".

وأرفقت وثيقة بيان السياسية العامة للحكومة بملحقات تلخص "الانجازات المحققة بين سنتي 2017 و 2018 والحصيلة الخماسية لسنوات (2014 و 2018 ) والمتميزة ب"تقدم معتبر في مجال عصرنة الدولة" وهي الفترة "الغنية بالإنجازات رغم الظروف المالية الصعبة"، علاوة على نتائج الفترة الممتدة من 1999 إلى 2018.

واج

الرجوع إلى الأعلى