دعا حزب تجمع أمل الجزائر «تاج»، إلى التعجيل بتنظيم الندوة الوطنية الجامعة التي دعا إليها رئيس الجمهورية ،  محذرا من «مغامرة جر البلاد إلى مسالك مجهولة العواقب والمآلات»، ونوه بالدور الكبير الذي يقوم به الجيش الوطني الشعبي في حماية الوطن والتمسك بمهامه الدستورية.
وأوضح حزب تجمع أمل الجزائر في بيان له، عقب اجتماع مكتبه السياسي برئاسة عمار غول، رئيس الحزب، أن «الندوة الوطنية الجامعة تمثل الإطار الأنسب للحوار الجاد بين كل الأطراف بدون أي إقصاء لبناء الجزائر الجديدة التي ينشدها الجميع»، مضيفا أن «القراءة المتأنية للأفكار المطروحة في الساحة الوطنية يمكنها أن تتقاطع في الكثير من فرص التلاقي والتوافق بما يحقق التقارب بين جميع مكونات  الشعب ويستجيب لنداءات الحراك الشعبي ويفتح آفاقا رحبة للخروج الآمن والأسلم من الوضعية الحالية للبلاد».
كما أكد الحزب على ضرورة «تجاوز كل الحسابات الضيقة والتحلي بما تتطلبه المرحلة من روح المسؤولية وتغليب المصلحة العليا للوطن والمواطن»،  منوها بـ»المظاهر الحضارية الراقية» التي طبعت المسيرات الشعبية، فيما حذر من «مغامرة جر البلاد إلى مسالك مجهولة العواقب والمآلات من شأنها أن تستغل من أطراف مشبوهة تهدد أمن ووحدة واستقرار البلاد وتقضي على طموحات الحراك الشعبي».
ومن جهة أخرى أكد الحزب على «الدور الكبير الذي يقوم به الجيش الوطني الشعبي، في حماية الوطن والتمسك بمهامه الدستورية وتعهداته بأن يكون الحصن الحصين للشعب والوطن».
كما أكد حزب «تاج» على «مواقفه وقناعاته الثابتة في ظل قيم الوفاء لمبادئ أول نوفمبر ومؤسسات الدولة ورموزها والشعب الجزائري الأبي» .
وفي الأخير،  جدد التأكيد على ضرورة بعث الأمل في نفوس الجزائريات و الجزائريين وخاصة الشباب منهم في ظل هذه الظروف «التي قد تبدو فيها الآفاق مسدودة ، في حين أن الفرصة أمامنا كبيرة لاختصار الوقت لترجمة هذه الهبة الشعبية التي تشهدها البلاد إلى دافع قوي لتحقيق قفزة نوعية في مسار الجزائر».
م -ح

الرجوع إلى الأعلى