درس مجلس الحكومة، المنعقد أمس، بالتفصيل كل التحضيرات الخاصة  بشهر رمضان قدمها  كل من وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، وزير المالية، وزير الطاقة، وزير الشؤون الدينية والاوقاف،  وزيرة الثقافة، وزيرة التضامن الوطني والاسرة وقضايا المرأة، وزير الفلاحة والتنمية والصيد البحري، وزير التجارة، وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة ووزير الموارد المائية. وفق ما أكده الناطق باسم الحكومة.
 وبهذا الخصوص أكد الوزير الأول على ضرورة المزيد من التنسيق بين كل الفاعلين  للإعداد والتحضير والتكفل بكل مقتضيات هذا الشهر الفضيل حيث سيتم للغرض تشكيل لجان على مستوى كل وزارة من أجل ضمان التنسيق المتعلق بالتحضيرات.
 ولتنظيم العمل التضامني خلال هذا الشهر، قررت وزارة الداخلية تشكيل فوج عمل توكل له مهام تخفيف الإجراءات والوثائق الادارية المقررة لإيداعها في ملف طلب الإعانة المالية.
 كما سيتولى الفوج بالتنسيق مع الولايات والبلديات الفرز بين من لهم الأحقية في الاستفادة من هذه المنحة المالية.
 وبالإضافة إلى ضبط عملية مشاركة المحسنين خلال رمضان، سيتم لاحقا تحديد قيمة الإعانة المالية التي ستقدم الى المحتاجين (بدل قفة رمضان) حتى تكون في مستوى تلبية حاجيات المستفيدين.
 وتقرر تحيين قائمة المستفيدين و إنشاء بطاقية للفئات المعوزة  وتعبئة كل الاعتمادات المالية حيث تقرر في هذا الإطار اللجوء، إن اقتضت الضرورة إلى بعض الصناديق على غرار صندوق الزكاة. حسب الناطق الرسمي للحكومة.

الرجوع إلى الأعلى