أعلن رؤساء  43 بلدية بولاية بجاية ، في بيان أصدروه أمسية أول أمس، رسميا مقاطعة التحضيرات الخاصة بالانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها يوم 4 جويلية سيما في شقها المتعلق بعملية مراجعة القوائم الانتخابية التي دعت مديرية الشؤون العامة للشروع فيها بداية من أمس الأول، وتأطير الاستحقاق الرئاسي ، واتخذ الأميار هذا  القرار، خلال الاجتماع المنعقد في اليوم نفسه بقاعة المداولات التابعة للمجلس الشعبي الولائي،لأجل مناقشة قضية الانتخابات الرئاسية وكيفية ممارسة المقاطعة.
وتجدر الإشارة إلى أن أغلبية  الأميار المقاطعين لتحضيرات العميلة الانتخابية، ينتمون إلى حزب جبهة القوى الاشتراكية الذي يستحوذ على معظم المجالس الشعبية البلدية، في حين لم يشارك في هذا القرار رؤساء تسع  بلديات.
ومن جهة أخرى، يعتزم الأميار وبقية المنتخبين  في المجالس الشعبية البلدية الـ 43  والمجلس  الشعبي الولائي تنظيم وقفة احتجاجية اليوم الخميس  أمام  مقر الولاية مع المشاركة في المسيرة المقرر تنظيمها     غدا الجمعة بعاصمة الولاية  قصد التأكيد  على مسعاهم الرافض للمشاركة في العملية الانتخابية، ودعم الحراك الشعبي، إلى ذلك قرر المعنيون في اجتماع أمس الأول تنظيم صفوفهم في تنسيقية ولائية.
وكان خمسون رئيس مجلس شعبي بلدي من بين 67 التي تضمها ولاية تيزي وزو, أعلنوا رفضهم التحضير للرئاسيات ، على  أن يبلغوا مدير التنظيم بذلك اليوم الخميس.
و تم اتخاذ هذا القرار خلال اجتماع نظم بمقر المجلس الشعبي الولائي و الذي جمع 50 رئيسا للمجالس الشعبية البلدية منحدرين من مختلف التوجهات السياسية الممثلة في 67 بلدية للولاية (جبهة القوى الاشتراكية و التجمع من اجل الثقافة و الديمقراطية و التجمع الوطني الديمقراطي و جبهة التحرير الوطني و الاحرار) الذين عبروا عن هذا القرار بصفتهم منتخبين للشعب.
أ/س

الرجوع إلى الأعلى