ندد الرئيس المدير العام لمجمع “سوفاك”، مراد عولمي، بالجهات التي تقف وراء الترويج لمعلومات مغلوطة وتهم باطلة، حيث نفى أن يكون في حالة فرار، وذلك في بيان رد فيه على «المعلومات التي نشرتها بعض القنوات الخاصة” حسب قوله.
وقال عولمي “لست في حالة فرار وعندما غادرت الجزائر لم أكن إطلاقا ممنوعا من السفر بل كنت في مهام عملية قادتني إلى عديد الدول والمصانع لإنهاء تعاقدات مع شركاء دوليين للاستثمار في صناعة قطع الغيار للسيارات بالجزائر”. وأضاف عولمي “لي ثقة كبيرة في العدالة الجزائرية و سأقدم في الموعد المحدد والمرتب لي مع جهة التحقيق كل المعلومات المطلوبة و الوثائق الضرورية”.‎
وكانت مصادر إعلامية، قد ذكرت الخميس، بان مصالح شرطة الحدود بمطار هواري بومدين، منعت رجل الأعمال، “خ.عولمي” شقيق مالك مجمع “سوفاك” مراد عولمي من مغادرة الجزائر، بعد أن كان بصدد التوجه نحو مدينة نيس الفرنسية. وبحسب ما أوردته المصادر ذاتها، فإن عولمي كان على علم بقرار المنع من السفر الصادر في حقه، إلا أنه حاول ركوب طائرة متجهة إلى مدينة نيس.
ويعتبر مالك مجمّع “سوفاك” للسيارات الألمانية، ضمن الشخصيات الأكثر نفوذا في عالم المال والأعمال في الجزائر خلال السنوات الأخيرة، على غرار حصوله على حق تمثيل وتركيب العلامات الألمانية للسيارات “فولكسفـــاغـن، سيــات، سكــودا”، شركات للعقارات والديكور، قطاع الغيار.
  ق و

الرجوع إلى الأعلى