تمكنت وحدات الجيش الوطني الشعبي، لأول مرة من تدمير مخابئ لجماعات إرهابية بنجاح بواسطة طائرة بدون طيار “الجزائر 54”. وذلك إثر عملية استطلاع جوي، تفيد بوجود مخابئ للجماعات الإرهابية وفقا لإحداثيات دقيقة، تم إعطاء الأوامر لتنفيذ رمايات حقيقية لتدمير تلك الأهداف بدقة عالية، عبر استعمال طائرتين بدون طيار «الجزائر 55».
كشفت وزارة الدفاع الوطني، الثلاثاء ، أنها تمكنت من تدمير مخابئ لجماعات إرهابية بنجاح بواسطة طائرة بدون طيار “الجزائر 54”. وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني أنه “على إثر عملية استطلاع جوي نفذتها طائرة بدون طيار (الجزائر 54)، يومي 28 و29 أفريل 2019، تفيد بوجود مخابئ للجماعات الإرهابية وفقا لإحداثيات دقيقة ، تم إعطاء الأوامر لتنفيذ رمايات حقيقية لتدمير تلك الأهداف بدقة عالية ، عبر استعمال طائرتين بدون طيار (الجزائر 55) إذ كللت المهمة بالنجاح التام وأثبتت فعاليتها ومدى كفاءة طاقمها الأرضي”
وأضاف البيان أنه قد تم تجريب هذه  الطائرات ميدانيا في شهر ديسمبر الفارط تحت إشراف السيد الفريق؛ نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، بالميدان المركزي للجو بحاسي بحبح، هذه الطائرات المصنعة بالجزائر ، بأيادي وكفاءات وطنية من مهندسي وتقنيي الجيش الوطني الشعبي ، مجهزة بالتقنيات والوسائل الحديثة وتم تسميتها بـ"الجزائر 54 " و"الجزائر 55" تيمنا بهاتين المحطتين التاريخيتين البارزتين في مسار الثورة التحريرية المباركة
وأكدت حرص القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي على المسايرة الفاعلة للتطور التكنولوجي الذي يشهده الميدان العسكري، لاسيما في مجال الطائرات بدون طيار ، والتي أصبحت أحد أهم الوسائل التكنولوجية الحديثة، في مختلف أشكال العمليات القتالية ، لاسيما المراقبة الجوية المستمرة والبث الآني لمعلومات الاستطلاع والمشاركة في عمليات الكشف ، والتدمير في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود.
من جانب آخر ، أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، أن مفرزة للجيش الوطني الشعبي، عثرت  يوم 29 أفريل 2019، إثر عملية بحث وتمشيط بغرداية، على مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف وبندقيتين (02) مضخيتين وكمية من الذخيرة تقدر بـ (118) طلقة من مختلف العيارات.  كما أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي عنصر (01) دعم للجماعات الإرهابية بالوادي، في حين كشفت ودمرت مفرزة أخرى ببومرداس، مخبأين (02) للإرهابيين يحويان معدات تفجير وأغراض مختلفة.
كما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڤزام، أربعة (04) منقبين عن الذهب وضبطت مركبتين (02) رباعيتي الدفع و(05) دراجات نارية و(10) أجهزة كشف عن المعادن ومولد كهربائي ومطرقة ضغط، فيما تم حجز (5000) علبة من التبغ والسجائر ببسكرة.
كشف وتدمير (16) مخبأ للإرهابيين بتبسة
وفي إطار مكافحة الإرهاب وعلى إثر عملية استطلاع وقصف جوي بواسطة طائرة بدون طيار في منطقة جبل لبيض بتبسة/ن.ع.5، كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، إثر عملية بحث وتمشيط بذات المنطقة، (16) مخبأ للإرهابيين ومطبخ وقنبلة تقليدية الصنع ومعدات تفجير وأغراض أخرى. وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من جانت/ن.ع.4 وتمنراست وعين قزام/ن.ع.6، (25) منقبا عن الذهب وضبطت مركبتين (02) رباعيتي الدفع و(54) مولدا كهربائيا و(19) مطرقة ضغط و(03) أجهزة كشف عن المعادن و(140) كيس من خليط خام الذهب والحجارة و(2180) لترا من الوقود و(3,25) طن من المواد الغذائية. من جهة أخرى، أوقف عناصر الدرك الوطني والأمن الوطني بكل من النعامة/ن.ع.2 وخنشلة/ن.ع.5، ثلاثة (03) أشخاص بحوزتهم (08) بنادق صيد و(03) بنادق تقليدية الصنع وكمية من الخراطيش وأغراض أخرى، في حين تم توقيف (42) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من عين قزام وخنشلة.       
ق و

الرجوع إلى الأعلى