قوجيـــل: لست معنيا بما قاله زيــــاري
 نفى القيادي في حزب جبهة التحرير صالح قوجيل، أمس الاثنين، أي علاقة له بما قاله رئيس المجلس الشعبي الوطني سابقا عبد العزيز زياري بخصوص التفكير في إنشاء حزب» آفلان تاريخي»، وقال أنه غير معني بذلك لا من قريب ولا من بعيد، و هو يجهل فحوى ما صدر عن زياري.
وأوضح صالح قوجيل القيادي في الآفلان وأحد أكبر معارضي الأمين العام الحالي عمار سعداني، أنا لا علم له بما قاله عبد العزير زياري قبل يومين بخصوص التفكير في إنشاء» آفلان تاريخي» وقال قوجيل في تصريح للنصر أمس، أنه غير معني بما قاله زياري ولم يفهم حتى ماذا يقصد بذلك، هل يقصد إنشاء حزب «آفلان تاريخي» كما قال مع المجاهدين أو خارج المجاهدين.
قوجيل الذي رفض التعليق على الموضوع في انتظار لقاء كوادر المعارضة، اكتفى بالقول أن لكل واحد رأيه الخاص، وكل الآراء ستناقش خلال اجتماع المعارضة الخميس المقبل، لكنه رفض من حيث المبدأ الحديث عن فكرة انشاء حزب تاريخي بديلا عن الحزب الحالي.
يذكر فقط أن عبد العزيز زياري، الذي يعارض هو الآخر عمار سعداني قال في حوار صحفي، له قبل يومين أن المجموعة المعارضة تتناقش و  تفكر ربما في إنشاء حزب جبهة التحرير «تاريخي» على حد تعبيره، مشيرا أنهم ربما لن يحصلوا على الاعتماد لكنهم يرغبون في مواصلة النضال الذي قام به حزب جبهة التحرير الوطني على مدى عقود من الزمن، لكن لحد الآن تبقى هذه الفكرة لدى زياري فقط، لأن القيادات الأخرى في الجبهة المعارضة لعمار سعداني لم تشر أبدا لمثل هذا الاتجاه.
وبخصوص مسار المعارضة للأمين العام عمار سعداني بعد المؤتمر العاشر الأخير، أوضح قوجيل يقول أنه على الأرجح عقد لقاء للمعارضة يوم الخميس المقبل بالأبيار لمناقشة ما يمكن القيام به مستقبلا في هذا المجال، موضحا بأن الوضعية قبل وبعد المؤتمر ليست هي نفسها ولابد على الجميع أن ينتبه لذلك، مضيفا أن اللقاء سيكون للتشاور وتبادل وجهات النظر والأفكار حول كيفية مواصلة مسار المعارضة والتعامل مع الوضع الذي أفرزه المؤتمر العاشر الأخير.
لكنه بالمقابل وعلى المستوى الشخصي، أكد أنه متمسك بموقفه الرافض للمؤتمر جملة وتفصيلا لأنه نظم بشكل غير شرعي وسيبقى في نظره غير شرعي.
     محمد عدنان

الرجوع إلى الأعلى