العمل بالبطاقية الوطنية للأشخاص الممنوعين من الدخول إلى الملاعب
قررت الحكومة مباشرة الإجراءات الاستعجالية المتمثلة في البدء انطلاقا من الموسم الكروي المقبل، بالعمل بالبطاقية الوطنية للأشخاص الممنوعين من الدخول إلى المنشآت الرياضية،  كما تقرر إعادة تأهيل الملاعب الكبرى على غرار ملعب 5 جويلية كمرحلة أولى.
و أوضح بيان لمصالح الوزير الأول، صدر عقب اجتماع الحكومة برئاسة الوزير الأول نور الدين بدوي ، الأربعاء ، أنه تقرر «وضع البطاقية الوطنية للأشخاص الممنوعين من الدخول إلى ملاعب كرة القدم والمنشآت الرياضية وتحيينها»، بهدف تعزيز الإطار القانوني الذي يحد من العنف الذي تفشى في الأوساط الرياضية والشبانية والوقاية منه محاربته.
كما قررت الحكومة خلال الاجتماع،  إعادة تأهيل الملاعب الكبرى على غرار ملعب 5 جويلية كمرحلة أولى، حيث ستشمل تدريجيا باقي الملاعب الوطنية، «بالاعتماد على التكنولوجيات الحديثة والمعايير المعمول بها دوليا»، وهو ما يسمح للجزائر باحتضان بطولة إفريقيا للاعبين المحليين 2022 لكرة القدم، في أحسن الظروف.
ومن جهة أخرى، حددت الحكومة خلال اجتماعها، الشروط الواجب أن تتوفر عليها كل منشأة رياضية لاحتضان مختلف التظاهرات الرياضية وتأمينها، بما فيها «تكوين أعوان الملاعب»، من عنصر الشباب وتبيان مهامهم لضمان سلامة الأشخاص والممتلكات داخل المنشآت.
وشدد الوزير الأول  في تدخله، بالمناسبة على أهمية معالجة ملف محاربة العنف في الوسط الكروي وضرورة مواصلة اللجنة الوطنية التنفيذية أشغالها لمكافحة هذه الآفة مع إشراك كل الفاعلين في المجال الرياضي، على أن تعرض استراتيجياتها على الحكومة في الاجتماعات المقبلة.
مراد - ح.

الرجوع إلى الأعلى