سلمت الشركة الجزائرية لإنتاج مركبات الوزن الثقيل من علامة "مرسيدس بنز" أمس 252 شاحنة تكتيكية من صنعها، لفائدة المديرية المركزية للعتاد بوزارة الدفاع الوطني.
وتم التوقيع على بروتوكول التسليم من قبل الرائد وممثل عن المديرية المركزية للعتاد بوزارة الدفاع الوطني، بوزرمة مصطفى وكذا المدير العام لمؤسسة "ألجيريان موتورز سارفيس مرسيدس- بنز" جمال محيوت، وأوضح الرائد بوزرمة بالمناسبة أنه و تجسيدا للمنهجية المسطرة من طرف وزارة الدفاع الوطني، الرامية للرفع من قدرات الجيش الوطني الشعبي، من خلال تطوير القدرات الصناعية العسكرية المتماشية مع السياسة الاقتصادية الهادفة لتفعيل الصناعة الوطنية، تم استلام حصة أخرى من العربات التكتيكية من طرف المديرية المركزية للعتاد، بصفتها الهيئة المكلفة باقتناء وتسيير العتاد لفائدة مؤسسة الجيش الوطني الشعبي.
 وقال المصدر أن علامة مرسيدس ذات صيت عالمي، ومرجع تكنولوجي رائد في مجال الصناعات الميكانيكية  ، وتجسيدا لمساعي القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي لتطوير القدرات القتالية لوحدات قوام المعركة، ارتأت القيادة اختيار العلامة كشريك لها للتأسيس لصناعة ميكانيكية محلية بنسبة اندماج تتزايد من عام لآخر.
وتقدر الحصة التي تم استلامها ب 252 وحدة من مختلف أنواع الشاحنات لنقل الافراد 66X و 44X و شاحنات صهاريج المياه والوقود، وشاحنات الاجلاء، وستساهم هذه المركبات في تعزيز قوة الوحدات العسكرية، نظرا لتزودها بكل ما يحتاجه الفرد العسكري بدقة عالية.
       وأفاد من جانبه  المدير العام للشركة الجزائرية لإنتاج مركبات ذات الوزن الثقيل من علامة "مرسيدس بنز"، جمال محيوت، بأن الحصة المسلمة هي واحدة من ضمن عشرات الحصص التي قامت بها المؤسسة  التي تعمل على الاسهام في التنمية الاقتصادية للبلاد، مشيدا بالأهمية التي توليها المؤسسة العسكرية من أجل ترقية الصناعة العسكرية بهدف توفير مختلف العتاد الذي تحتاجه هذه المؤسسة، وكذا المؤسسات العمومية و الخاصة.
كما تم على هامش حفل تسليم الحصة من الشاحنات، عرض منتج  جديد تحت تسمية  6X6  زيترو بحمولة 9 طن و مزود بمختلف التجهيزات والتطبيقات، ستستفيد منها خاصة  الشركات الناشطة في جنوب البلاد، إلى جانب عرض شاحنة جديدة من علامة "أكتروس"، وشاحنات صغيرة من علامة جديدة "أسيلو" (ACCELO) من صنع جزائري.
ق/و

الرجوع إلى الأعلى