البلديات مطالبة بنشر قوائم المحلات المعنية بالمداومة على أوسع نطاق
* أكثر من 50 ألف تاجر معنيون بالمداومة خلال عيد  الفطر
طمأنت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، بتوفر مختلف السلع و المنتوجات خلال أيام عيد الفطر المبارك ، مشيرة في هذا الإطار إلى أن أكثر من 50 ألف تاجر معنيون بالمداومة خلال العيد، بينهم ما يقارب 10 ألاف مخبزة، كما دعت البلديات إلى نشر قوائم المحلات المعنية بالمداومة قبل العيد لتمكين المواطنين من معرفة هذه المحلات .
وأوضح رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، الحاج الطاهر بولنوار ، أمس، أن أكثر من 50 ألف تاجر ، معنيون بالمداومة خلال أيام العيد ، من بينهم ما يقارب 10 آلاف مخبزة .
و أضاف في تصريح للنصر ، أن هذا العدد  من التجار  يعتبر كافيا لتلبية الطلب .
 وأوضح في السياق ذاته، أن أهم النشاطات المعنية  بالمداومة تتمثل في المخابز ، المواد الغذائية العامة ، الخضر والفواكه، المطاعم والمقاهي والجزارين .
 ودعا نفس المتحدث، البلديات إلى نشر قوائم المحلات المعنية بالمداومة على الأقل أربعة أيام أو خمسة أيام قبل العيد وذلك حتى يتمكن المواطنون من معرفة المحلات المعنية بالمداومة خلال أيام العيد.
 وأوضح في هذا الإطار بالقول أن المشكلة التي كانت تقع خلال السنوات الماضية ، هي أن بعض المحلات تقوم بالمداومة، ولكن أغلب المواطنين لا يكونون على علم بها،  بحيث  يتنقلون إلى بلديات أخرى للبحث على  مادة الخبز.
 وقال في السياق ذاته، أن  البلديات من المفروض أن تنشر قوائم المحلات المعنية بالمداومة على أوسع نطاق  وليس داخل مقر البلدية فقط، بل  يجب نشرها في الساحات العمومية وفي مداخل الأحياء وعلى واجهات المقاهي ودور الحلاقة .
ودعا نفس المتحدث،  التجار المعنيين إلى ضرورة الالتزام بالمداومة خلال العيد ، ضمانا للخدمة العمومية، وثانيا تجنبا للعقوبة،  و التي تتمثل في  غرامة مالية تتراوح بين 30 ألف دينار و200 ألف دينار أو غلق المحل التجاري لمدة 30 يوما وطمأن رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، بتوفر المنتوجات والسلع، مشيرا إلى أن أسواق الجملة والتجزئة  تبقى مفتوحة.
 ومن جهة أخرى أوضح المتحدث ذاته، أن الفلاحين و المزارعين ليس لديهم مداومة في العيد، مما يؤدي إلى نقص في العرض يتسبب في ارتفاع مؤقت في أسعار المنتوجات  ، لكن بعد العيد ستنخفض أسعار الخضر والفواكه بعد عودة الفلاحين لجني محاصيلهم.
م - ح

الرجوع إلى الأعلى