أحبطت وحدات البحرية التابعة للمجموعة الإقليمية لحرس السواحل بعنابة، فجر أمس، محاولة للهجرة غير الشرعية، لمجموعة من الشبان كانوا في رحلة على متن قارب تقليدي الصنع متكون من 6 أفراد، متجهين نحو جزيرة سردينيا الإيطالية.
و استنادا لمصدر عليم، فقد جاءت عملية التوقيف في دورية استطلاع و بحث لفرقة تابعة لقوات خفر السواحل، على إثر معلومات تفيد بخروج شبان على متن قارب تقليدي الصنع، محاولين الوصول إلى الضفة الأخرى من المتوسط.  و قد نجحت الوحدات العائمة في اكتشاف قارب الصيد بعرض البحر في حدود الساعة الثانية و 15 دقيقة صباحا و تم اعتراض مسار الزورق في وضعية أربعة أميال بحرية شمال رأس الحمراء.
و ذكر ذات المصدر، أن الزورق كان على متنه 6 شبانا تتراوح أعمارهم ما بين 19 و 35 سنة، تم اقتيادهم إلى مقر المحطة البحرية الرئيسية لحراس الشواطئ بميناء عنابة، أين خضعوا لفحوصات طبية من طرف طبيب الحماية المدنية، كشفت بأنهم في صحة جيدة، قبل مباشرة التحقيق الإداري معهم و الذي اتضح من خلاله بأن الفوج يضم شبان من جنسية جزائرية ينحدرون من مدينة عنابة و ولايات أخرى مجاورة.
كما بينت التحريات الأولية، بأن الرحلة انطلقت من شاطئ واد سمحون بسرايدي، في حدود منتصف الليل، كان «الحراقة» على متن قارب صيد طوله 7 أمتار مزود بمحرك ميكانيكي قوته 40 حصانا بخاريا و قد تم العثور على مجموعة من الألبسة و دلاء البنزين و كمية من المأكولات كانت على متن الزورق. هذا و تمت إحالة الموقوفين أمام وكيل الجمهورية بمحكمة عنابة الابتدائية بتهمة الهجرة غير الشرعية، حيث أصدر في حقهم غرامات مالية بقيمة 20 ألف دينار جزائري.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى