الأولياء يقترحون تغريم التلاميذ و التراجع عن قرار التحويل
تقدم أولياء التلاميذ الذين صدر في حق أبنائهم  قرار تحويلهم من متوسطة الأمير عبد القادر بأولاد يعيش في ولاية البليدة، عقب حادثة الاعتداء على المشرفة التربوية ( نبيلة ح )، بالطعن أمام مدير المتوسطة، مطالبين من المجلس التأديبي العدول عن قرار تحويلهم، خاصة و أن بعضهم كانوا ضحية في هذه الحادثة و تم استدعاؤهم على الرغم من أنهم كانوا فضوليين و تابعوا الحادثة فقط و أكدوا على أنه من غير المعقول أن يرتكب الحادثة 12 تلميذا الذين أحيلوا على المجلس التأديبي.
و أضاف بعض الأولياء، بأن قرار التحويل إلى مؤسسات أخرى، يجعل هذه التهمة لصيقة بأبنائهم و تطاردهم في المؤسسات الأخرى التي ينتقلون إليها، كما ألح الأولياء على ضرورة معاقبة ناشر فيديو الاعتداء الذي أثار ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
من جانب آخر، أوضح رئيس جمعية أولياء التلاميذ عز الدين الزغيمي، بأن جمعيته اقترحت العدول عن قرار تحويلهم إلى مؤسسات تربوية أخرى و إلزام الأولياء بدفع غرامات أو اقتناء عتاد للمؤسسة و تجاوز هذه الحادثة .
و في السياق ذاته، يذكر رئيس جمعية أولياء التلاميذ، أن المشرفة التربوية رفضت في جلسة المجلس التأديبي، تسليط أي عقوبة على التلاميذ، كما جددت تأكيدها على عدم متابعتهم أمام العدالة، إلا أنها تأسفت كثيرا على نشر الفيديو في مواقع التواصل الاجتماعي و قالت بأن هذا السلوك منافي للأخلاق العامة و أضافت بأنها لم تكن على علم أثناء الحادثة بوجود شخص يقوم بالتصوير.
كما تجدر الإشارة، إلى أنه و مباشرة بعد حادثة الاعتداء التي تعرضت لها المشرفة التربوية باستعمال الفرينة و البيض و نشر فيديو الاعتداء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، شكلت مديرية التربية لجنة تحقيق و أحيل 12 تلميذا على المجلس التأديبي و أصدر هذا الأخير قرارا بتحويلهم إلى متوسطات أخرى بالولاية.
نورالدين-ع

الرجوع إلى الأعلى