- تـاج - يستدعي مجلسه الوطني يوم 02 أوت للنظر في خلافة غول
استدعى المكتب الوطني، لتجمع أمل الجزائر، المجتمع في لقاء طارئ له أمس المجلس الوطني للحزب للانعقاد في دورة استثنائية يوم الجمعة الثاني أوت المقبل للنظر في مسألة خلافة رئيس الحزب عمار غول الموجود حاليا رهن الحبس المؤقت بسجن الحراش بسبب تورطه في قضايا فساد واستغلال النفوذ.
 وجاء في بيان للحزب أمس أنه وطبقا للقانون الأساسي للحزب سيما المادة 30 منه اجتمع المكتب السياسي للحزب في لقاء طارئ برئاسة بن رابح بن ميرة، وبعد تدارس مستجدات الساحة السياسية خلص إلى أنه ونظرا للمانع القانوني للسيد عمار غول رئيس الحزب و بناء على المادة 30 من القانون الأساسي قرر المكتب الوطني دعوة المجلس الوطني للانعقاد في دورة استثنائية يوم الجمعة الثاني أوت، وتكليف بن رابح بن ميرة بتسيير الحزب مؤقتا.
و من المتوقع أن ينظر المجلس الوطني  في دورته الطارئة هذه- بحسب البيان المذكور- في كيفية انتخاب أو تكليف خليفة لعمار غول في تسيير الحزب في المرحلة المقبلة  ولو بشكل مؤقت، بالنظر للمانع القانوني الذي وقع فيه غول والذي لا يمكنه من مواصلة تسيير الحزب بسبب وجوده رهن الحبس.
 وكان عمار غول قد أودع سجن الحراش يوم الخميس الماضي بعد سماعه من طرف المستشار المحقق بالمحكمة العليا بصفته وزيرا أسبق للنقل والأشغال العمومية، بتهم تتعلق بالفساد واستغلال المنصب والوظيفة، وعاود المستشار المحقق بذات المحكمة السماع لعمار غول أمس في قضايا تتعلق برجل الأعمال محي الدين طحكوت وبنفس التهم أيضا وقرر إيداعه الحبس المؤقت بسجن الحراش.
وفي الجانب السياسي أكد بيان المكتب الوطني لتاج أن الحوار هو السبيل الأنسب للخروج من الأزمة في أسرع وقت ممكن، وحيا جهود المؤسسة العسكرية في مرافقة المطالب الشعبية المشروعة و الحفاظ على وحدة وأمن واستقرار البلاد.
كما دعا المناضلات والمناضلين إلى الالتفاف حول مؤسسات الحزب والمساهمة الفعالة في إنجاح مساراته وخياراته، و أشاد بالهبة الشعبية التي حظي  بها الفريق الوطني لكرة القدم نظير الانجاز الذي حققه في نهائيات كأس إفريقيا للأمم.
إلياس -ب

الرجوع إلى الأعلى