تداول المناصب بين الكفاءات «يساهم في تحسين الأداء»
أكد المفتش العام للأمن الوطني، مراقب الشرطة بن دراجي جمال، أمس، بالبليدة أن ثقافة تداول المناصب بين الكفاءات ستفتح آفاقا جديدة وتساهم في تحسين الأداء في أوساط هذه الهيئة النظامية.
وأوضح مراقب الشرطة بن دراجي جمال، في كلمة ألقاها خلال حفل تنصيب المفتش الجهوي الجديد لشرطة الوسط, بن شيخ فريد زين الدين، أن سلك الأمن الوطني يرمي من خلال الحركة الأخيرة التي مست إطاراته على الصعيدين الجهوي و الوطني إلى «تكريس ثقافة التداول لإتاحة الفرص لكافة الكفاءات والقدرات المهنية التي يضمها».
وقال ذات المسؤول خلال هذا الحفل الذي حضرته السلطات المحلية المدنية والعسكرية والقضائية أن»هذه المنهجية ستساهم لا محالة في خلق مناخ مهني تسوده المنافسة الشريفة وستفتح آفاقا جديدة كما ستساهم في تحسين أداء إطارات ورتباء وأعوان الشرطة وتجعل منهم سدا منيعا أمام استفحال الجريمة بأشكالها».
و أشاد المتحدث بالمسار المهني الثري للوافد الجديد وبرصيده المهني والمعرفي من خلال إثرائه المكتبة الوطنية بإنجازات قيمة وتقلده للعديد من الوظائف والمناصب منوها بالجهود المبذولة من طرف المفتش الجهوي السابق، مراقب الشرطة بلعيني مصطفى, الذي حول لنفس المنصب بوهران.
من جهته، تعهد المفتش الجهوي الجديد لشرطة الوسط في تصريح للصحافة بالعمل بالتنسيق»مع جميع الشركاء في الميدان من اجل ضمان السير الحسن لجميع مصالح منطقة الوسط التي تعد من أهم مناطق البلاد لأنها تضم 11 ولاية».
وأشار إلى أن أبرز مهام المفتشية ستتركز أساسا على»التوجيه والتكوين والتفتيش خدمة للوطن والمواطن ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أنواعها خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد».
يذكر أن هذا التنصيب يندرج في إطار الحركة الأخيرة التي أجراها رئيس الدولة عبد القادر بن صالح في سلك الأمن الوطني.

الرجوع إلى الأعلى