أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أول أمس الأحد بباتنة، عنصري دعم للجماعات الإرهابية، وفي سياق آخر تم إحباط محاولة هجرة غير شرعية، عبر قوارب تقليدية، لـ 112 شخصا، بعدة ولايات، حسب ما أفاد به أمس الاثنين بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وجاء في البيان، أنه في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 16 فيفري 2020، عنصري دعم للجماعات الإرهابية بباتنة بالناحية العسكرية الخامسة.
و في إطار محاربة الجريمة المنظمة، وفي سياق العمليات المتواصلة الهادفة لإفشال محاولات الاتجار بالمخدرات بالجزائر، أضاف ذات المصدر، أن مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي ببني ونيف بولاية بشار بالناحية العسكرية الثالثة، ضبطت كمية كبيرة من الكيف المعالج تقدر بـ 540 كيلوغراما، فيما أوقفت مفرزة أخرى بالتنسيق مع مصالح الجمارك بتلمسان بالناحية العسكرية الثانية تاجر مخدرات وحجزت 280 كيلوغراما من نفس المادة، كانت مخبأة داخل مركبة سياحية.
و في نفس السياق، ضبط حرس السواحل بالشلف بالناحية العسكرية الأولى، 30 كيلوغراما من الكيف المعالج، في حين أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي بقسنطينة بالناحية العسكرية الخامسة، أربعة 4 تجار مخدرات بحوزتهم 700 قرص مهلوس.
وأوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، بكل من برج باجي مختار وتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، من جهة أخرى، تسعة عشر  شخصا، وضبطت أربع مولدات كهربائية وخمس مطارق ضغط، في الوقت الذي أحبط فيه حرس السواحل محاولات هجرة غير شرعية لـ 112 شخصا، كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، بكل من وهران مستغانم والشلف وعنابة، كما تم توقيف 36 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بتمنراست وتلمسان.

الرجوع إلى الأعلى