جدّدت قيادة الجيش الوطني الشعبي دعمها لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مؤكدة أن "الجزائر الجديدة" تشق طريقها بخطى ثابتة. وقالت مجلة الجيش في افتتاحية عددها الأخير لشهر مارس إن معالم الجزائر الجديدة بدأت تتضح جليا مع وصول رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لسدة الحكم إثر انتخابات حرة ونزيهة وشفافة ولا غبار عليها.
وجاء في العدد الأخير من مجلة الجيش "بدأت معالم الجزائر الجديدة تتضح جليا مع وصول رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى سدة الحكم إثر انتخابات حرة ونزيهة وشفافة لا غبار عليها، بما يعزز الاعتقاد أن بلادنا دخلت مرحلة جديدة تضع معها حدا نهائيا لممارسات سلبية استهدفت الدولة في العمق".
افتتاحية لسان حال الجيش الوطني الشعبي التي جاءت تحت عنوان “معالم الجزائر الجديدة” شددت بأن وضوح معالم التغيير يعزز الاعتقاد بأن بلادنا دخلت مرحلة جديدة تضع معها حدا نهائيا لممارسات سلبية استهدفت الدولة في العمق، ما يوجب تكافل وتضافر جهود أبناء الوطن، الذين تحدوهم قناعة راسخة على قدرة الأمة مؤسسات وشعب لتجاوز الصعوبات الظرفية الراهنة”.
وأضافت افتتاحية المجلة "إن الجزائر الجديدة تشق طريقها بخطى ثابتة نحو آفاق واعدة لتحقيق تطلعات الشعب، الذي يأمل في جزائر أفضل وغد مشرق، سيما وأن الخطوات التي أقدم عليها رئيس الجمهورية والمشاريع العديدة التي افتتحها لإعادة بناء مؤسسات الدولة على قواعد سليمة، لاقت استحسان شريحة واسعة من الشعب بمختلف فئاته، وساهمت في تعزيز ثقته بمؤسسات بلدهم وفي قدرتها على تحقيق تطلعاتهم المشروعة".
وتابع كاتب الافتتاحية "لا شك أن المساندة المطلقة التي يقدمها الجيش الوطني الشعبي للسيد الرئيس في مساعيه الحثيثة لتجسيد هذه الخطوات المذكورة، إنما هي نابعة من إدراكه العميق أنها كفيلة ببناء جزائر قوية وشامخة".
وأشارت المجلة إلى أن التلاحم بين الشعب وجيشه عزز الشعور بالوطنية لعديد الفئات التي أيقنت بالدور البارز لحامي الوطن والشعب والمدافع عن حياضه، وتكشفت بصورة جلية المهام الجليلة التي يؤديها أفراد قواتنا المسلحة في سبيل نصرة الجزائر وعزة أمتها. كما أشارت المجلة إلى وجود مؤشرات عديدة تثبت أن الجزائر الجديدة ستكون واقعا ملموسا بشكل مرحلي خصوصا وأن ما يطبع هذه البداية الموفقة التوجه نحو تقوية الجبهة الداخلية وترسيخ التلاحم بين صفوف الشعب، فضلا عن الرابطة القوية بين الشعب وجيشه.
وفي السياق أوضح المصدر ذاته بأن الجزائر الجديدة تشق طريقها بخطى ثابتة نحو آفاق واعدة لتحقيق تطلعات الشعب الذي يأمل في جزائر أفضل وغد مشرق، سيما وأن الخطوات التي أقدم عليها رئيس الجمهورية والمشاريع العديدة التي افتتحها لإعادة بناء مؤسسات الدولة على قواعد سليمة لقيت استحسان شريحة واسعة من الشعب بمختلف فئاته”. وباركت المؤسسة العسكرية، هذه الخطوات، وقالت إنها أحدثت ديناميكية جديدة في البلاد، مبرزة أنها على يقين تام أنها ستكلل حتما بالنجاح، طالما أنها تقوم على أسس صحيحة ومدروسة بعناية فائقة.
 ع سمير

الرجوع إلى الأعلى