صرح الناطق باسم شركة الخطوط الجوية الجزائرية أمين أندلسي، أمس الاثنين، أن طائرات الشركة الوطنية تخضع لعملية تطهير و صيانة خلال فترة الحجر الصحي التي تم إقرارها لمكافحة تفشي وباء كورونا فيروس المستجد (كوفيد- 19).  
و في تصريح لواج أوضح نفس المسؤول أن شركة الخطوط الجوية الجزائرية، تقوم حاليا بعمليتين متزامنتين لصيانة أسطولها المتكون من 56 طائرة (بوينغ- ايرباس و أتي أر)، في الوقت الذي تم فيه تعليق مجموعة الرحلات الجوية الوطنية تفاديا لانتشار وباء كورونا».
و حسب السيد أندلسي فإن العملية الأولى تكمن في تغطية الطائرات بأغطية خاصة «engin covers» لتفادي دخول أي شيء غريب، لاسيما في المحركات ( طيور و غبار و غيرهما).
أما العملية الثانية فتتمثل في صيانة جميع طائرات الخطوط الجوية الجزائرية، سيما من خلال إعداد تشخيص و تبديل القطع من خلال لجوء الشركة إلى مخزونها من قطع الغيار وباستعمال يد عاملة جزائرية 100 بالمئة.
يذكر أن هتين العمليتين يشرف عليهما عمال من قسم الصيانة و التصليح التابع للخطوط الجوية الجزائرية، كما تجدر الإشارة إلى أنه منذ 18 مارس المنصرم، علقت شركة الخطوط الجوية الجزائرية جميع رحلاتها الدولية، حتى إشعار آخر، في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا.  
و بهذا فإن 90 بالمئة من أسطول الشركة الوطنية المكون من 56 طائرة يقبع بالمطارات، بعد قرار تعليق جميع رحلاتها الداخلية و الدولية، عملا بتعليمات السلطات العمومية، باستثناء الرحلات المخصصة لنقل البضائع و الأدوية أو البريد.
واج

الرجوع إلى الأعلى