كشفت أمس مصادرنا، عن اتخاذ مسؤولي مصنع «براندت» بسطيف، المتخصص في إنتاج الأجهزة الإلكترونية و الكهرومنزلية، تعليق نشاطاته الصناعية، بداية من صبيحة، اليوم الأحد، للوقاية من انتشار فيروس «كورونا كوفيد 19» المستجد.
ويعتبر المصنع، الكائن بالمنطقة الصناعية «الحلاتمة» ببلدية قجال، من أكبر الوحدات الصناعية على تراب الولاية، حيث يشغل أزيد من 1500 موظف وعامل، عبر مختلف الوحدات الإنتاجية، المتخصصة في خطوط إنتاج وتركيب الثلاجات، الغسالات، أجهزة التلفزيون، المكيفات الهوائية، وغيرها.
فيما نشرت مديرية الموارد البشرية للمصنع، إعلانا لفائدة العمال تحت رقم 1553، حصلت «النصر» على نسخة منه، يؤكد بأنه بسبب تطور وضعية جائحة فيروس «كورونا كوفيد 19»، فقد تقرر وقف النشاط لمدة 30 يوما، بداية من الأحد 12 أفريل الحالي، باستثناء النشاطات ذات الأولوية أو الأساسية المحددة طبقا لملحق للإعلان.
علاوة على الإعلان المذكور، فقد جاءت فترة التوقف الحالية، بناء على نداءات العمال الأخيرة، بعد تداول العديد من الصور، التي تظهر عمال مصنع «براندت» بدون وسائل حماية، لاسيما خلال نقلهم على متن حافلة نقل العمال من مقرات سكنهم للمصنع، الأمر الذي أدى لتخوفهم الشديد من خطورة الإصابة بالفيروس وتفشي العدوى في أوساطهم.
نشير في الأخير، بأن إدارة مصنع «براندت» تلقت في الآونة الأخيرة، كميات كبيرة من المواد الأولية، لتصنيع مختلف المنتوجات الإلكترونية والكهرومنزلية، كما أنها متعاقدة مع الكثير من الدول الأجنبية، لتصدير العديد من المنتوجات، خصوصا الغسالات
الأوتوماتيكة.                       ر.ت

الرجوع إلى الأعلى