أعلنت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين عن تنظيم حملة تحسيس و توعية للمساهمة في الجهود المبذولة للحد من انتشار وباء كوفيد- 19 والوقاية منه، حسبما أفاد به بيان للجمعية.
و أوضح البيان أن هذه الحملة التي تنظم بالتنسيق مع مصالح المديرية العامة للأمن الوطني ومديريات التجارة على المستوى الوطني، تستهدف التجار المعنيين بالتموين بالمواد الاستهلاكية بشكل عام والخضر والفواكه والمواد الغذائية بشكل خاص.
وترتكز هذه الحملة على دعوة تجار التجزئة في الأحياء و التجمعات السكنية لتلبية الطلبات وإيصالها إلى البيوت و المنازل لتجنيب السكان الخروج وتشجيعهم على الالتزام بشروط الحجر الصحي، مع إعطاء الأولوية  للعناية بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة والذين ليس لهم من يقوم بتموينهم اليومي بحاجاتهم الضرورية.
كما تدعو الجمعية من خلال هذه الحملة إلى تفادي الدخول الجماعي إلى المحلات و المساحات التجارية و ضرورة احترام التباعد الاجتماعي بين الزبائن، حسب نفس المصدر.
و تركز هذه الحملة أيضا على دعوة الزبائن والمستهلكين إلى تحديد مقتنياتهم في طلبية واحدة لتسهيل تلبيتها و تجنب الطلبات الجزئية المتكررة وكذا الدعوة إلى إشراك السلطات المحلية المختصة على مستوى البلديات لتنظيم أسواقها الجوارية وإلزام الزبائن بإجراءات التباعد الاجتماعي والوقاية من انتشار فيروس كورونا.
و لإنجاح هذه المبادرة، تدعو الجمعية المجتمع المدني والهيئات المعنية و وسائل الإعلام للمشاركة في تجسيد هذه الحملة، التي من شأنها رفع قدرات مكافحة الفيروس والوقاية منه، وكذا حماية صحة المستهلك، يضيف البيان.        
وأج

الرجوع إلى الأعلى