غادر 48 مصابا بفيروس كورونا المستجد المستشفى الجامعي ابن باديس منذ بداية الجائحة خلال الشهرين الماضيين، في حين يؤكد مدير المرفق أن معدل الإصابات الجديدة الوافدة لم يتراجع وما زال في  نفس السقف، معتبرا أن ولاية قسنطينة لم تخرج بعدُ من الأزمة الوبائية.
وذكر المدير العام للمستشفى في تصريح للنصر أمس الأربعاء، أنّ الطاقم الطبي تأكد من الشفاء التام للحالات المذكورة بعد الخضوع للعلاج، حيث يتم إجراء فحص أوّلي على مستوى ملحقة مخبر باستور بقسنطينة ليتم إجراء فحص ثان بعد ذلك للتأكد من أن النتيجة سلبية لدى المصاب قبل الإعلان عن الشفاء. وأضاف نفس المصدر أن عدد حالات الشفاء خلال الأسبوع الجاري يقدر بأكثر من خمس عشرة، فيما اعتبر أن أعداد الحالات التي تتماثل للشفاء ستزيد لأن «الوضعية على مستوى المستشفى الجامعي متحكم فيها».
وأكّد المدير أن قسنطينة لم تخرج من الأزمة الوبائية، حيث قال «إن عدد حالات الشفاء يساوي عدد الإصابات الجديدة التي تدخل المستشفى»، ما يدل بحسبه، على أن الفيروس ما زال ينتقل بين الأشخاص نظرا لتسجيل حالات جديدة بشكل يومي، كما دعا المواطنين إلى الحذر وتجنب الخروج إلا للضرورة حتى في الساعات النهارية، موضحا أن فيروس «كوفيد19» لم يتراجع أبدا، فيما أضاف أن معدل الإصابات الجديدة ما زال مستقرا ولم ينخفض مقارنة بالأيام السابقة. وقد بلغ عدد الحالات الجديدة في قسنطينة ذروته أول أمس الثلاثاء بتسجيل إحدى وعشرين حالة إصابة بفيروس كورونا، بحسب ما أعلنته لجنة الرصد والوقاية من فيروس كورونا لوزارة الصحة.
سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى