مثل، أمس، خمسة أفراد شكلوا عصابة إجرامية، أمام السيد قاضي التحقيق لدى محكمة العلمة بولاية سطيف، الذي أقر بإيداعهم الحبس المؤقت، عقب ثبوت تورطهم في جريمة تكوين جمعية أسرار و السرقة الموصوفة، على أن يمثلوا أمام المحكمة في الأيام المقبلة.
و أشارت مصادر موثوقة و جد مطلعة، إلى أن العصابة المذكورة، تمكنت من الاستيلاء على مبلغ مالي قدره 900 مليون سنتيم، إضافة إلى مصوغات ذهبية تصل قيمتها الإجمالية إلى 600 مليون سنتيم، كانت داخل صندوق فولاذي، بغرفة تقع بمنزل أحد التجار في مدينة العلمة، بتواطؤ من أحد أقربائه، مستغلا ثقة الضحية و منحه لأحد أفراد العصابة نسخة من مفاتيح المنزل.
و قد قام أفراد العصابة الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 36 سنة، في تنفيذها بحر الأسبوع الحالي، بعد أن قدم لهم قريب الضحية معلومات مفادها غيابه عن المنزل، مع توجيههم لمكان وضع الأموال و المصوغات الذهبية، ما سهل مهمتهم و جعلها تتم بسرعة فائقة.
ليودع الضحية شكوى لدى مصالح الأمن، التي بدورها اتضح لها وجود تواطؤ من طرف الأقارب، الأصدقاء أو الجيران، لكون السرقة تمت بدون كسر الأبواب أو التسلق، مع وجود قرائن للاشتباه في أحد معارف الضحية و بعد التحقيق، أقر القريب بتسهيل مهمة أحد المتورطين الآخرين، مع تسليمه نسخة من مفاتيح المنزل، لتتم الإطاحة ببقية أفراد العصابة.
ر.ت

الرجوع إلى الأعلى