•  من أراد التبليغ عن الفساد فعليه التوجه لوسائل الإعلام
 أعلن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أنه سيرسل تعليمة للعدالة ومصالح الأمن، لعدم الأخذ بعين الاعتبار برسائل التبليغ التي يجهل مصدرها وأضاف أن كل رسالة مجهولة المصدر سيكون مصيرها سلة المهملات.، مشددا على إن عهد الضرب تحت الحزام قد انتهى، وقال رئيس الجمهورية أنه من أراد التبليغ عن الفساد فعليه التوجه لوسائل الإعلام.
وأكد السيد تبون في كلمته خلال إشرافه، أمس، على افتتاح الندوة الوطنية حول مخطط الإنعاش الاقتصادي المركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، أنه بصدد إصدار تعليمة إلى العدالة يأمر فيها بعدم الأخذ بعين الاعتبار من الآن فصاعدا رسائل التبليغ مجهولة المصدر، بحيث أن كل رسالة مجهولة المصدر سيكون مصيرها سلة المهملات.
وقال رئيس الجمهورية إنه من أراد التبليغ عن الفساد فعليه التوجه لوسائل الإعلام وأضاف الرئيس “هناك 180 جريدة يومية، ومن لديه الشجاعة يتفضل، لدينا إمكانيات للتحريات، وكل الناس بريئة إلى غاية إثبات العكس. وشدد رئيس الجمهورية على أن العدالة في الجزائر تملك الإمكانيات والوسائل اللازمة للتحقيق في الجرائم. وتابع رئيس الجمهورية: “بالنسبة للمسيرين للقطاع العام، الرسائل المجهولة والخوف من التسيير قد ولى، لي ميديرش في جيبو يخاف غير من ربي”.كما أكد في ذات السياق، على رفع التجريم عن “فعل التسيير” لتشجيع المبادرة وتمكين المستثمرين من القيام بمشاريعهم بكل أريحية. حيث دعا رئيس الجمهورية، إلى مراجعة النصوص القانونية المتعلقة بالنشاط التجاري من أجل رفع التجريم عن فعل التسيير وإنشاء محاكم تجارية على المستوى الوطني بإشراك مسيري المؤسسات الاقتصادية والتجارية.
ع سمير

الرجوع إلى الأعلى