الدرك يوقف 7 مجرمين بحوزتهم قارورات مولوتوف و أسلحة بيضاء بوهران
أوقف عناصر للدرك الوطني تابعين للقطاع العملياتي لوهران بإقليم الناحية العسكرية الثانية أول أمس سبعة مجرمين ثلاثة منهم من جنسيات إفريقية.
 و أضح بيان لوزارة الدفاع الوطني، أنه في إطار تأمين الحدود ومحاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقف عناصر للدرك الوطني تابعين للقطاع العملياتي لوهران يوم 11 جويلية 2015 سبعة مجرمين ثلاثة منهم من جنسيات إفريقية، تم ضبط بحوزتهم (20) كيلوغرام من الكيف المعالج وأسلحة بيضاء و(37) قارورة حارقة “مولوتوف».
كما أوقف عناصر لحرس الحدود تابعين للقطاع العملياتي لتلمسان تاجر مخدرات من جنسية مغربية بحوزته (4.5) كيلوغرام من الكيف المعالج كان بصدد إدخالها إلى التراب الوطني.
وبإقليم الناحية العسكرية الرابعة، أحبطت مفرزة تابعة للقطاع العملياتي للوادي محاولة تهريب كمية من الوقود تقدر بـ(1600) لتر
حجز أكثر من 116 قنطارا من المخدرات المغربية
 من جهة أخرى، حجزت مصالح الشرطة لتلمسان خلال السداسي الأول من السنة الجارية 116 قنطارا و26 كلغ من الكيف المعالج و 11.332 قرص مهلوس.
وكشفت حصيلة نشرتها، أمس الأحد، مصلحة الإعلام لمديرية الأمن الولائي، عن ضبط هذه الكمية من المخدرات خلال عدة علميات إثر كمائن وحواجز ودوريات قامت بها الفرق المتنقلة لذات السلك الأمني لمراقبة الطرقات والمناطق الحدودية حسب ذات المصدر، الذي أشار الى أن هذه العمليات توجت باسترجاع 17 مركبة منها أربع شاحنات استعملت في تهريب هذه السموم، وكذا التعرف على هوية 410 شخصا متورطين في التهريب منهم ستة أجانب.
وقد أودع 318 شخصا من هؤلاء المتورطين الحبس المؤقت وتم توجيه 37 استدعاء مباشرا مع وضع 24 آخر تحت الرقابة القضائية، فيما يوجد البقية في حالة فرار وتجري حاليا الأبحاث عنهم لتوقيفهم كما أشير إليه.
وأكدت خلية الإعلام للأمن الولائي، أن هذه الضربات المتتالية الموجهة إلى مهربي المخدرات تجعل مصالح أمن ولاية تلمسان تمضي قدما في تنفيذ استراتيجيتها الأمنية ومن بينها القضاء على التهريب بشتى الوسائل القانونية.
ق و/ وأج

الرجوع إلى الأعلى