قدر عدد المتحصلين الجدد على شهادة البكالوريا الذين أجروا التسجيلات الأولية إلى غاية بعد ظهر أمس الأربعاء بـ 279.794 أي 05ر77 بالمئة من العدد الإجمالي للحائزين على شهادة البكالوريا و من المقرر أن تنتهي عملية التسجيلات الأولية اليوم الخميس.وقدر عدد المتحصلين الجدد على شهادة البكالوريا الذين اطلعوا على موقع التسجيلات (عدد التوقيعات) بحسب وزارة التعليم العالي و البحث العلمي، بـ 352.065 أي 95ر96 بالمائة من العدد الاجمالي للمتحصلين على شهادة البكالوريا، حسب نفس المصدر.
وقدر عدد المتحصلين على شهادة البكالوريا بـ 363.141 مترشح.
وقد تم تسخير كل الوسائل لانجاح عملية تسجيل المتحصلين الجدد على شهادة البكالوريا في الجامعة حسبما أكده وزير التعليم العالي و البحث العلمي طاهر حجار.
و من المقرر أن تنتهي عملية التسجيل الأولية التي انطلقت في 12 جويلية اليوم الخميس، على أن تبدأ عملية التأكيد من 20 إلى 21 جويلية في حين تمتد عملية التوجيه و الطعون ليوم 28 من نفس الشهر. و تمتد التسجيلات النهائية (بعد الطعون) من 29 جويلية إلى 6 أوت المقبل.
وبخصوص توجيه المتحصلين الجدد على البكالوريا، أكد الوزير أن التوجيه هو مسابقة حسب الترتيب، مؤكدا أن المعدل العام للبكالوريا يبقى المعيار الأول الذي تتم مراعاته.
ق و

الرجوع إلى الأعلى