* بولنوار: الحديث عن الندرة  إشاعة يروّجها  بارونات
* بن شهرة: يجب التحلي بثقافة الاستهلاك و تجنّب التخزين
أكد رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، الحاج الطاهر بولنوار، أمس، أن مخزون السميد والفرينة يكفي لأشهر عديدة وأنه لن تكون هناك أي ندرة خلال الأشهر القادمة، وقال إن الكلام عن الندرة مجرد إشاعات من طرف بعض  البارونات من أجل دفع المواطنين لزيادة الطلب بهدف رفع الأسعار ، كما أكد الأمين العام والناطق الرسمي للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، حزاب بن شهرة، توفر مادة السميد في السوق، داعيا المواطنين لعدم التهافت على شراء هذه المادة واستهلاكها بشكل عقلاني وعدم اللجوء إلى التخزين.
ونفى رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين ، الحاج الطاهر بولنوار، وجود أي ندرة في مادة السميد ، وأوضح في تصريح للنصر، أمس، أن الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين تؤكد أن مخزون السميد والفرينة يكفي لأشهر عديدة وأنه لن تكون هناك أي ندرة خلال الأشهر القادمة، لأن المخزون متوفر ويكفي.
وأضاف الحاج الطاهر بولنوار، أن الكلام عن الندرة مجرد إشاعة من طرف بعض  البارونات من أجل دفع المواطنين لزيادة الطلب، واستغلال زيادة الطلب لرفع الأسعار.
وقال إننا ننصح المواطنين بالمحافظة على استهلاكهم العادي لهذه المادة ونطمئنهم أن مخزون الفرينة والسميد يكفي حتى  2021.ومن جهته، أكد الأمين العام والناطق الرسمي للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، حزاب بن شهرة، في تصريح للنصر، أمس، توفر مادة السميد في السوق ،  مضيفا أن مخزون مادة السميد يكفي لعدة أشهر، معتبرا أن الحديث عن ندرة هذه المادة مجرد إشاعات تهدف إلى رفع الأسعار . وفي هذا السياق، دعا الأمين العام والناطق الرسمي للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين ،  إلى ضرورة التحلي بثقافة الاستهلاك و تجنب شراء كميات كبيرة من هذه المادة حتى لا تعرف نقصا في الأسواق وتبقى مخزنة في المنازل. وأكد في السياق ذاته، على أهمية الاستهلاك بشكل عادي وبصورة عقلانية وحسب الاحتياجات المعتادة والابتعاد عن تخزين هذه المادة حتى لا تتعرض للتلف ويتم رميها  في المزابل .
وأضاف أن الحديث عن الندرة مجرد إشاعات لتخويف الناس كما كان  الأمر في السابق خلال الأيام الأولى من الوباء، حيث لجأ مواطنون إلى تخزين كميات كبيرة من هذه المادة  والتي تعرضت للتلف وتم رميها في المزابل بعدها، لذلك لا يجب أن نقع في نفس الخطأ -كما قال-.
ومن جهة أخرى، اعتبر الأمين العام والناطق الرسمي للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، أن هناك ارتفاعات طفيفة في أسعار الخضر والفواكه.
ومن جانب آخر،  دعا حزاب بن شهرة إلى التصويت بنعم على مشروع تعديل الدستور المعروض على الاستفتاء الشعبي في الفاتح نوفمبر المقبل،  وقال إن  هذا الدستور هو الانطلاقة الصحيحة للجزائر الجديدة.
مراد - ح

الرجوع إلى الأعلى