استحداث مرصد للخدمة العمومية قريبا
أفاد وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي مساء الخميس بالجزائر العاصمة أنه سيتم قريبا استحداث مرصد  للخدمة العمومية.
وصرح السيد بدوي خلال تنصيب الولاة المنتدبين للمقاطعات الإدارية لولاية الجزائر بأنه : “ سيتم عن قريب استحداث مرصد للخدمة العمومية”، مشيرا إلى أن “هذا المرصد الذي يحرص الرئيس بوتفليقة على استحداثه  سيكون إطارا للتشاور وقوة اقتراح ويضم المجتمع المدني والسلطات و الإدارات المعنية بهدف ترقية الخدمات العمومية إلى مستوى عال “ .
وفي سياق آخر، كشف السيد بدوي أن  كل الإجراءات الخاصة باستصدار وثيقة جواز السفر”ستوكل إلى البلديات بدل الدوائر والمقاطعات الإدارية “ وستكون البداية كما أوضح “ ببلديات الجزائر العاصمة ثم تعمم تدريجيا”على باقي ولايات الوطن .
و أوضح وزير الداخلية والجماعات المحلية بهذه المناسبة أيضا ان دائرته الوزارية “ أنهت إعداد مرسوم تنفيذي يتعلق بالتوقيع الالكتروني على وثائق الحالة المدنية “، مشيرا إلى أن هذا المرسوم سيرسل إلى الحكومة قريبا لدراسته .
ويدخل هذا المشروع حسب الوزير في إطار  “ تجسيد إدارة الكترونية وهو أمرا ليس بالمستحيل أمام توفر الكفاءات من خريجي الجامعات والمعاهد الوطنية المختصة”.
وفي الختام “توعد” وزير الداخلية والجماعات المحلية بالتطبيق الصارم للقانون في حق “ كل من يعرقل مساعي تطوير الإدارة المحلية و عصرنتها “ وأعطى مثالا على ذلك “ باستمرار بعض أعوان الادارة الزام المواطن بإحضار وثائق تم إلغائها رسميا  من مختلف الملفات الإدارية “.

الرجوع إلى الأعلى