أمر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمس الأحد، بإعادة تنظيم الثانوية الرياضية بما يسمح بفتح ملاحق جهوية بقسنطينة ووهران و ورقلة، بعد تحديد دقيق لحجم الإقبال على هذا التخصص في الوسط التربوي، كما أسدى تعليمات لتحويل كل ملفات مشاريع إنجاز الهياكل الرياضية الكبرى إلى وزارة السكن والعمران والمدينة، من أجل ضمان متابعة دائمة وفعالة لإنجازها، و في قطاع الصحة أمر الرئيس تبون باستغلال المخزون الوطني من اللقاح المستورد بمراعاة تقدم وتيرة الإنتاج المحلي مستقبلا.
وفقا لما ورد في بيان لرئاسة الجمهورية، ترأس رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أمس، اجتماعا لمجلس الوزراء، تم خلاله التطرق لقطاع الشباب والرياضة، و في هذا الشأن أسدى الرئيس تبون عدة أوامر و توجيهات، تخص بداية رفع وتيرة التحضيرات المتعلقة بألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستحتضنها بلادنا ولاسيما تنظيم التربصات والمنافسات التحضيرية على مختلف المستويات لاستدراك الحصيلة السلبية للألعاب الأولمبية الأخيرة.
و بذات الخصوص، أمر رئيس الجمهورية بالنظر في إمكانية فتح المجال لشراكات دولية لتكوين الرياضيين وتحفيزهم للمنافسة خلال الألعاب المتوسطية المقبلة.
و حسب ذات المصدر، فقد أسدى الرئيس تبون تعليمات تقضي بمنح الفرص أكثر لذوي الاختصاص في الرياضات الأولمبية من أجل تحقيق نتائج أفضل، إلى جانب إيلاء أهمية خاصة للرياضة المدرسية والجامعية في مختلف التخصصات واستحداث بطولات محلية وولائية وجهوية، تأسيسا لمشروع رياضي وطني.
و في سياق متصل، أوصى رئيس الجمهورية بإعادة تنظيم الثانوية الرياضية بما يسمح بفتح ملاحق جهوية بقسنطينة ووهران و ورقلة، بعد تحديد دقيق لحجم الإقبال على هذا التخصص في الوسط التربوي.
و فيما يتعلق بالمنشآت و المرافق التابعة لقطاع الشباب و الرياضة، أمر الرئيس تبون بتحويل كل ملفات مشاريع إنجاز الهياكل الرياضية الكبرى إلى وزارة السكن والعمران والمدينة، من أجل ضمان متابعة دائمة وفعالة لإنجازها، و نذكر في هذا الخصوص، أن العديد من الهياكل الرياضية في الجزائر، تعرف تأخرا كبيرا في الانجاز، حيث انطلق بناؤها منذ أكثر من 10 سنوات، و رغم ذلك فهي لم تسلم إلى غاية الوقت الراهن، على غرار ملعبي كرة القدم ببراقي و الدويرة بالعاصمة و كذا ملعب تيزي وزو، الذي توقفت به الأشغال منذ مدة طويلة.
من جهة أخرى، و فيما يتعلق بقطاع الصحة، أعطى رئيس الجمهورية، خلال ذات الاجتماع الوزاري، تعليمات تنص على أن استغلال المخزون الوطني من اللقاح المستورد يكون بمراعاة تقدم وتيرة الإنتاج المحلي مستقبلا.
عبد الرزاق.م

الرجوع إلى الأعلى