أعرب سفير جمهورية إيطاليا بالجزائر، جيوفاني بولييزي، اليوم الاثنين، عن تقدير بلاده لدور الجزائر في دعم الأمن والاستقرار في المنطقة، مبرزا علاقات "الصداقة القوية" و "الشراكة الاستراتيجية" التي تجمع البلدين.

وأوضح بيان للمجلس الشعبي الوطني أن السفير الإيطالي أعرب، خلال استقباله من طرف رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية، محمد هاني، عن "تقدير بلاده لدور الجزائر في دعم الأمن والاستقرار في المنطقة"، داعيا إلى ضرورة "تعميق التشاور والتنسيق بين البلدين اللذين يملكان وجهات نظر متقاربة ومتطابقة إزاء العديد من القضايا المطروحة على الساحة الدولية".

وأوضح ذات المصدر أن زيارة المجاملة التي أداها السيد بولييزي إلى السيد هاني كانت فرصة لاستعراض"علاقات الصداقة القوية والشراكة الاستراتيجية التي تجمع الجزائر مع إيطاليا، التي لطالما ساندت الجزائر وبالأخص خلال العشرية السوداء".

كما بحث الطرفان "سبل تعزيز التعاون الثنائي، لاسيما من خلال تفعيل قنوات الدبلوماسية البرلمانية التي تشكل مجموعات الصداقة أحد أبرز أدواتها لكونها تساهم بشكل مؤثر في الارتقاء بالتعاون الثنائي وتنويع مجالاته".

وبعد أن قدم رئيس اللجنة لمحة عن الإصلاحات السياسية التي يقودها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، تطرق الى مجالات التعاون الثنائي، حيث "ركز بشكل خاص على سبل الاستفادة من التجربة الإيطالية في مجال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة"، يضيف بيان المجلس.

وأج

الرجوع إلى الأعلى