كرّست مخلفات الجولة الرابعة عشر لبطولة الرابطة المحترفة الوضع القائم، حيث يواصل شباب بلوزداد عزفه المنفرد على أوتار الريادة،  بعد انتصاره العريض أمس على ضيفه مولودية وهران،  ما مكنه من تعزيز موقعه في قمة الهرم، رغم مضايقة ثنائي الوصافة شبيبة الساورة ومولودية الجزائر.

فنسور الجنوب نجحوا في العودة من المدية بفوز مريح، فيما وجدت كتيبة التونسي خالد بن يحيى بعض الصعوبات لاجتياز عقبة ضيفها هلال شلغوم العيد، قبل أن تظفر بغنيمة اللقاء بهدف يتيم ومن ضربة جزاء، وهو ما بعث السباق في ظل فارق الثلاث نقاط بين سدة الترتيب، وبرج المراقبة، فضلا عن تعدد الفرق الطموحة، في مقدمتها وفاق سطيف الذي حافظ على مركزه الرابع، بفضل انتصاره على ضيفه أمل الأربعاء.
 وعلى العكس من ذلك، عاد شريكه شباب قسنطينة من بعيد في لقائه أمام ضيفه اتحاد الجزائر، مكتفيا بتعادل يحمل طعم الخسارة، ليواصل بذلك السنافر نزيف النقاط، الأمر الذي صب في رصيد شبيبة القبائل التي ارتقت إلى الصف الخامس عقب عودتها بنقاط الفوز من تلمسان. بينما أوقف نادي بارادو سلسلة النتائج الإيجابية لاتحاد بسكرة، الذي عاد يجر أذيال الخيبة ليتراجع خطوتين إلى الخلف.
  وفي الوقت الذي عرف فيه وسط الترتيب زحمة حقيقية، ازدادت معاناة وداد تلمسان الذي لم يتخلص من الفانوس الأحمر، بخلاف نجم مقرة الذي تنفس بعض الشيء بعد إطاحته بجمعية الشلف التي تدحرجت للصف ما قبل الأخير.
م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى