«تاج» يدعو إلى تخصيص حيز هام في الدستور الجديد للمصالحة الوطنية
دعا رئيس تجمع أمل الجزائر «تاج» عمار غول، أمس السبت بالعاصمة، الى تخصيص «حيز هام» في الدستور الجديد للمصالحة الوطنية لترقيتها وتدعيمها.
و أكد رئيس «تاج» في لقاء نظم بمناسبة الذكرى العاشرة للمصادقة على ميثاق السلم والمصالحة الوطنية، على أهمية «تكريس فقرة هامة للمصالحة الوطنية سواء على مستوى ديباجة الدستور الجديد أو كمبدأ من المبادئ التي يجب أن تدستر فيه». كما أكد غول أيضا، على أن يكون هذا الدستور «دستورا توافقيا واستشرافيا من شأنه يعزز حماية الوطن ويحقق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لفائدة الجميع».
 وبخصوص المصالحة الوطنية، اعتبر غول هذه الأخيرة بمثابة «مكسب كبير وثمين بالنسبة للشعب الجزائري»، مؤكدا على وجوب «تثمين ثمار ونتائج هذه المصالحة والعمل على ترقيتها وتعزيزها « وفق ما نصت عليه رسالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة مؤخرا.
 وذكر غول بأن الكثير من البلدان العربية والاسلامية وبعض البلدان الإفريقية أيضا تيقنت بأنه «لا بديل لاسترجاع الأمن والسلم الا بالعودة الى المصالحة الوطنية».
 وقال رئيس تاج، أن هذه الدول تعتبر الجزائر مثالا يقتدى به في هذا المسعى حيث أضحت تستلهم من مقترحاتها وتجربتها للمّ الشمل بين أبنائها واسترجاع الأمن والسلم والاستقرار في بلدانها. وحول الوضع السياسي في البلاد، أبدى رئيس «تاج» تعجبه لدعوة بعض أطياف الطبقة السياسية الشعب الجزائري للخروج إلى الشارع، معتبرا ذلك خطرا على أمن واستقرار البلا. ودعا غول هذه الطبقة السياسية إلى رفع مستوى الطرح بتقديم بدائل وبرامج من شأنها أن تساهم في تنمية البلاد في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية وتجعل من الجزائر تتصدر الريادة في منطقتي المغرب العربي وشمال افريقيا.
من جهة أخرى، اعتبر غول لقاء الثلاثية المقبلة «حكومة -أرباب عمل-نقابة» فرصة لمناقشة كيفية التوجه نحو بناء اقتصاد وطني قوي خارج إطار المحروقات والحفاظ أيضا على مكاسب العمال.  
ق و

الرجوع إلى الأعلى