إنشاء منظومة جديدة لحماية المستشفيات من الإعتداءات
أكدت النقابة الوطنية لمستخدمي الإدارة العمومية، بأن لجنة مكونة من وزارات الدفاع والداخلية والصحة، ستتكفل بإنشاء منظومة لحماية المؤسسات الصحية من الإعتداءات، مثمنة القرارات والمكتسبات الجديدة، التي أقرتها وزارة الصحة في آخر اجتماع  لها مع أعضاء النقابة،لفائدة مستخدمي الصحة العمومية.
وذكر بيان صادر عن السناباب تحصلت النصر على نسخة منه، بأن وزارة الصحة ناقشت مع ممثلي النقابة ظاهرة الإعتداءت المتكررة على مستخدمي المؤسسات الصحية، حيث تم الإتفاق على إنشاء لجنة مكونة  من وزارات الداخلية والدفاع، بالإضافة إلى الصحة من أجل توفير الأمن في جميع المؤسسات الصحية على حد ذكر البيان.
وأضاف البيان بأن السناباب يثمن قانون الصحة الجديد الذي أكد على مجانية العلاج وصدور مادة في قانون الصحة  التي تنص على استحداث مجالس أخلاقيات المهنة ، بالنسبة لشبه الطبيين وباقي الأسلاك الأخرى.
وأعربت «السناباب» عن ارتياحها للمكتسبات الجديدة التي سيستفيد منها عمال القطاع، حيث سيتم تثبيت أزيد من 23 ألف متعاقد قبل نهاية السنة الجارية في أماكن عملهم بعقود عمل غير محددة المدة، كما سيتم إدماج الأعوان الإداريين المتحصلين على شهادة تقني سامي في رتب أعلى، في حين أن كل الإطارات شبه طبية الذين شغلوا مناصب عليا سابقا سيستفيدون من مخلفات مالية بدء من جانفي 2008 إلى غاية ماي 2013 في أقر ب الآجال.
وأشار البيان بأن نتائج المسابقات التي أجريت في الصائفة الماضية الخاصة بالإنتقال إلى رتب أعلى بالنسبة للأطباء والإداريين وشبه الطببين، ستظهر خلال اكتوبر الجاري على حسب ما أكدته الوزارة في لقائها بالنقابة.
ل/ق

الرجوع إلى الأعلى