n نحو مراجعة قيمة المساعدات الموجهة للسكن الريفي
كشف وزير السكن والعمران والمدينة، السيد محمد طارق بلعريبي، أول أمس الخميس، أن قطاعه يتجه نحو رقمنة صيغة السكن الاجتماعي والقوائم الاحتياطية، لتفادي الإشكالية المتعلقة باختيار قوائم المستفيدين، وذكر بأن ملف الرقمنة هو حاليا قيد الدراسة على مستوى الوزارة، مشيرا في ذات الوقت إلى أن الوزارة تنكب حاليا على دراسة ملف قيمة المساعدات الموجهة للسكن الريفي. و خلال جلسة مخصصة للأسئلة الشفوية بالمجلس الشعبي الوطني، جرت بحضور عدد من الوزراء، أوضح السيد بلعريبي، أن القطاع يعمل على رقمنة ملفات طلب السكن الاجتماعي لتفادي الإشكالية المتعلقة بالطعون واللجان الولائية والاحتجاجات.
وأكد الوزير في هذا الصدد حرص رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، على الحفاظ على الطابع الاجتماعي للسكن، في ظل البرنامج السكني الضخم المقدر بـ 460 ألف وحدة سكنية إلى جانب برنامج عدل 3 الذي سينطلق قريبا، والذي قال أنه سيساهم في رفع عدد هذه السكنات.
وفي سياق ذي صلة كشف الوزير بأن دائرته الوزارية، تنكب حاليا على دراسة ملف قيمة المساعدات الموجهة للسكن الريفي، والتي ستسفر عن عدة قرارات، لاسيما بالنسبة للمناطق الجبلية والأراضي التي تتطلب أشغالا معتبرة في مرحلة ما قبل البناء.                     ع.أسابع

الرجوع إلى الأعلى