أشاد المدير العام لمنظمة العمل الدولية، السيد جيلبرت  هونجبو، يوم أمس، بالتجربة الرائدة للجزائر في مجال الضمان الاجتماعي والحوار الاجتماعي، منوها  بالعلاقات الجيدة التي تربط المنظمة ببلادنا في مجالات العمل والضمان الاجتماعي.
وأكد السيد هونجبو، خلال لقائه بوزير العمل والضمان الاجتماعي، السيد فيصل بن طالب بمقر الوزارة، استعداد المنظمة التام لتدعيم التعاون، مع قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي وتعزيزه.
و شكل اللقاء الذي جرى بين السيد وزير العمل و المدير العام لمنظمة العمل الدولية، على هامش زيارة العمل التي يقوم بها هذا الأخير إلى الجزائر على رأس وفد هام والتي تدوم ثلاثة أيام، فرصة للطرفين لتبادل وجهات النظر حول السبل الكفيلة لتعزيز التعاون مع هذه المنظمة الأممية المتخصصة، إلى جانب إبراز الجهود الكبيرة التي تبذلها الجزائر.
وفي هذا الصدد عرض السيد الوزير تجربة الجزائر في مجال تعزيز الحوار الاجتماعي مركزا على المكاسب المحققة لفائدة العمال في مجال الضمان الاجتماعي والعمل اللائق و التطورات التي عرفتها آليات التشغيل ومنظومة الضمان الاجتماعي ببلادنا.
تجدر الإشارة إلى أن الجزائر، التي تحتضن مكتب العمل الدولي لبلدان المغرب العربي منذ سنة 1967، تربطها برامج  تعاون متعددة مع مكتب العمل الدولي،  كما تعد من الدول الرائدة في مجال تعزيز الحوار والحماية الاجتماعيين، تكريسا لمبدأ الدولة الاجتماعية المبني على قيم ومبادئ العدالة الاجتماعية.
ع.أسابع

الرجوع إلى الأعلى