وافق مجلس الوزراء، المنعقد أمس الأحد، على منح رخصة مناقصة دولية لمتابعة وإنجاز وتجهيز المدينة الإعلامية الجديدة «ميديا سيتي»، فيما ثمن رئيس الجمهورية الوتيرة الإيجابية المتعلقة بمدى تقدم عملية الرقمنة.
ومنح مجلس الوزراء المنعقد، أمس الأحد، برئاسة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، بحسب بيان لرئاسة الجمهورية، الموافقة على منح رخصة مناقصة دولية لمتابعة وإنجاز وتجهيز المدينة الإعلامية الجديدة «ميديا سيتي»، والتي وضع الرئيس تبون حجر الأساس الخاص بها في جويلية 2023، في حين أكد رئيس الجمهورية على ضرورة إقحام مؤسسات وطنية لتجسيد هذا المشروع الحيوي.
مشروع المدينة الإعلامية الجديدة «ميديا سيتي» ، سيكون منشأة حيوية، هي الأولى من نوعها بالنسبة للجزائر تضم عددا من المؤسسات الإعلامية الهامة على غرار المؤسسة العمومية للتلفزيون والإذاعة الوطنية ومقرا لوكالة الأنباء الجزائرية إلى جانب الوكالة الوطنية للنشر والإشهار، وكذا مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي، وقناة الجزائر الدولية «ال24»  على مساحة مقدرة بـ 74 هكتارا، ويضم أيضا منطقة لوسائل الإعلام واستوديوهات للتصوير وقرية للفنانين وفضاء للتعليم والبحث ومنطقة متعددة الخدمات.
وخلال مجلس الوزراء وعقب عرض التقرير المرحلي لمسار الرقمنة ثمّن رئيس الجمهورية الوتيرة الإيجابية لسير العملية لاسيما ما تعلق بالربط على مستوى القطاعات الحكومية.

الرجوع إلى الأعلى