التماس 3 سنوات سجنا ضد 15 متظاهرا متهمون بالتخريب خلال مسيرة العاصمة المنددة بالرسوم المسيئة للرسول
التمست نيابة محكمة الجنح لسيدي محمد بالعاصمة، أمس، ثلاث سنوات سجنا نافذا ضد 15 متظاهرا، تمت متابعتهم بتهمة التخريب العمدي لأملاك الغير بالجزائر الوسطى خلال المسيرة المنددة بالرسوم الكاريكاتورية الاستفزازية المسيئة للنبي محمد (ص) التي كانت قد أصدرتها أسبوعية شارلي ايبدو الفرنسية ، و هي المسيرة التي نظمت في 16 جانفي الماضي،  ومن المنتظر صدور الحكم النهائي في هذه القضية الأسبوع القادم.
و نفى المتهمون الـ 15 خلال المحاكمة ،الذين يستفيد سبعة منهم من الإفراج المؤقت، الاتهامات الموجهة إليهم، خصوصا ما تعلق بالمشاركة في أعمال كسر واجهات محلات ومقرات و وكالات أسفار .
 للإشارة، فقد شهدت المسيرة التي نظمت بالعاصمة في 16 جانفي الماضي، تنديدا بالرسومات المسيئة للرسول، التي كانت قد  صدرت في الأسبوعية الفرنسية شارلي إيبدو، عمليات تخريب استهدفت واجهات محلات ومدخل فندق، بالإضافة إلى وكالات أسفار واقعة على طول منحى المسيرة. وقامت على إثرها مصالح الأمن بتوقيف عدد من الأشخاص بعد وقوع  مواجهات بين قوات مكافحة الشغب ومجموعات من الشباب الذين تمكنوا من اختراق المسيرة، مما أدى إلى وقوع جرحى في صفوف أفراد الشرطة ، و تم تسجيل  كسر زجاج عدد من المحال التجارية وتخريب عدد معتبر من السيارات، كما تم تخريب مقر وكالة الخطوط الجوية الجزائرية على مستوى شارع عبان رمضان ونهب ممتلكاتها .
مراد ـ ح

الرجوع إلى الأعلى