وزير الخارجية الفلسطيني يشيد بالدعم الدائم للجزائر
أكد وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، أمس الثلاثاء، أن زيارته للجزائر ستمكن من تفعيل اللجنة المشتركة الجزائرية ـ الفلسطينية. و في تصريح للصحافة، عقب الاستقبال الذي خصه به رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة ، قال المالكي « تحدثنا بشأن زيارة الرئيس محمود عباس إلى الجزائر قبل عام تقريبا حيث كنا قد وقعنا على اتفاقية من أجل إنشاء لجنة مشتركة و نحن هنا اليوم من أجل تفعيلها».و أضاف أنه سيكون اليوم الأربعاء اجتماع بين الجانبين، سيتم خلاله التطرق إلى إمكانية البدء في التحضير لعقد مثل هذه الجنة في القريب العاجل، و أوضح المالكي أنه نقل للرئيس بوتفليقة رسالة من الرئيس محمود عباس، كما أطلعه على الأوضاع في فلسطين التي كان على علم بكل تفاصيل القضية الفلسطينية».
كما أشار إلى أنه تحادث مع الرئيس بوتفليقة عن الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني التي تعد جرائم حرب و جرائم ضد الإنسانية، إلى جانب استعراض الإعتداء على المسجد الأقصى، مضيفا أن هذا اللقاء مكنه من الاستماع إلى توجيهات الرئيس بوتفليقة بخصوص القضايا التي تم التطرق إليها.
وقد جرى اللقاء بحضور وزير الدولة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، رمطان لعمامرة.
وكان المالكي قد أكد لدى وصوله إلى الجزائر أمس أن زيارته تندرج في إطار «توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين واستكمال المشاورات و التنسيق القائم بينهما». كما أكد على أهمية مواصلة «المشاورات والتنسيق» القائم مع الجزائر خاصة في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة. وأوضح أن زيارته للجزائر تندرج في إطار» توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين و استكمال المشاورات و التنسيق القائم بين بلاده و الجزائر و كذا الإستفادة من القيادة الجزائرية». و أضاف» نحن بأمس الحاجة إلى استكمال هذه المشاورات و التنسيق في مختلف المستويات لاسيما في ظل التحديات التي تواجهنا في المنطقة و الإقليم و العالم، بالإضافة إلى ما يحدث في الأراضي الفلسطينية». كما أشاد رئيس الدبلوماسية الفلسطينية بأهمية موقف الجزائر الداعم للقضية الفلسطينية.             
ق و

الرجوع إلى الأعلى