الجزائر تحتضن الاجتماع الوزاري السابع لبلدان جوار ليبيا  غدا الثلاثاء
تحتضن الجزائر غدا الثلاثاء، الاجتماع الوزاري العادي السابع لبلدان جوار ليبيا، حسبما أكده وزير الشؤون المغاربية و الإتحاد الإفريقي و جامعة الدول العربية عبد القادر مساهل، أمس الأحد.
و أوضح مساهل، أن هذا الإجتماع الذي يأتي امتدادا للإجتماع الذي احتضنته نجامينا (التشاد) شهر جوان الماضي، وسيعرف مشاركة جميع بلدان جوار ليبيا (الجزائر و مصر و السودان و النيجر و التشاد) بالإضافة إلى الإتحاد الإفريقي والجامعة العربية و الإتحاد الأوروبي.
و أضاف أن ليبيا ستشارك كذلك في هذا الإجتماع و كذا ممثل الأمين العام الأممي لليبيا مارتن كوبلر.
و لفت مساهل إلى أنه «على غرار الإجتماعات السابقة، سيسمح هذا الإجتماع لبلدان الجوار و ممثلي المنظمات الإقليمية و الدولية بالإطلاع على الوضع في ليبيا و في المنطقة و إجراء التحاليل حول آخر التطورات».
كما سيكون اللقاء يضيف الوزير «فرصة للجزائر لتجديد دعمها للمسار الجاري تحت إشراف الأمم المتحدة من أجل التعجيل بتشكيل حكومة وحدة وطنية كفيلة بضمان التسيير الجيد للمرحلة الإنتقالية و رفع مختلف التحديات التي تواجهها ليبيا خاصة الإرهاب».
وذكر في هذا السياق، «بأسس الموقف الجزائري القائم على البحث عن حل سياسي و سلمي للأزمة في ليبيا من شأنه الحفاظ على وحدة هذا البلد الشقيق و سلامته الترابية و سيادته و تماسك شعبه».
كما أشار مساهل إلى الدور الريادي الذي تلعبه الأمم المتحدة في الإشراف على مسار السلم في ليبيا و التزام الجزائر الصريح و الثابت إلى جانب ممثل الأمين العام الأممي لليبيا.             ق و

الرجوع إلى الأعلى