الجيش يؤكد ثبات الموقف الجزائري من القضية الصحراوية

أكدت مجلس الجيش لسان حال وزارة الدفاع الوطني، دعم الجزائر لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، مبرزة في افتتاحية عدد ديسمبر أن «الشعب الجزائري يُؤكد اليوم ثبات موقفه وموقف الجزائر على دعم ومساندة الشعب الصحراوي في مسعاه الشرعي الرامي إلى استعادة حقوقه المسلوبة».
وأشارت المجلة إلى أن الجزائر عانت من ويلات الاستعمار الذي جثم على أديم هذه الأرض الطاهرة طيلة قرن وثلث القرن، عاش خلالها الشعب أسوأ أيامه وأحلك لياليه، في ظل الفقر والجوع والجهل والتهميش والنفي والإبادة الجماعية ولسب ونهب مختلف الثروات التي يزخر بها باطن الأرض وسطحها، وهذا دون مراعاة لأدنى حقوق الإنسان التي نصت عليها القوانين الدولية والشرائع السماوية».
وتابعت المجلة بأن «الشعب الجزائري الذي تشبث وبكل قوة وإرادة بحقه في تقرير مصيره مستخدما كافة الوسائل الممكنة والمتاحة قانونيا حتى تمكن من استرجاع سيادته وحريته وكرامته، يُؤكد اليوم ثبات موقفه وموقف الجزائر على دعم ومساندة الشعب الصحراوي في مسعاه الشرعي الرامي، إلى استعادة حقوقه المسلوبة وفي اختيار مستقبله ومصيره، وفقا للمواثيق الدولية والقرارات الأممية».
وذكرت المجلة بهذا الخصوص، أن هذا الموقف ليس وليد اليوم مثلما جاء في رسالة رئيس الجمهورية، بمناسبة ذكرى إعلان تأسيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، فهو نابع من مبادئ الثورة التحريرية المجيدة وقيمها، وتبقى الجزائر متيقنة من انتصار الحق، وبلوغ الشعوب الدائبة في نضالها غايتها المنشودة، مهما طال الزمن ومهما كثرت العراقيل والعقبات».  و لفتت المجلة إلى أن «الجزائر فرضت نفسها كقوة اقتراح وتعتبر شريكا فاعلا في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، عبر التشاور و التعاون وتساهم في حل المشاكل والخلافات، والنزاعات السائدة في دول الجوار».
كما نوهت بالجهد الجاري لتعزيز الجبهة الداخلية وتحقيق الانسجام في المجتمع، وبناء قوات مسلحة متطورة تمارس مهامها باحترافية. وأشارت المجلة إلى نجاعة عمليات مكافحة الإرهاب بالقضاء على عدد كبير من الإرهابيين واسترجاع كميات كبيرة من الأسلحة والتجهيزات.
ج ع ع

الرجوع إلى الأعلى