نعكف حاليا على إعداد مشروع دفتر للأعباء موجه لجميع القنوات
دعا رئيس سلطة الضبط للسمعي البصري، ميلود شرفي، أمس الأربعاء وسائل الإعلام إلى منح اهتمام أكثر للتاريخ الوطني، مشيرا من جهة أخرى، إلى أن هيئته تعكف حاليا على إعداد قانون داخلي، و مشروع دفتر للأعباء موجه لجميع القنوات الحاضرة في الجزائر. وقال شرفي لدى تدخله في لقاء بوهران بمناسبة إحياء الأسبوع الثقافي الـ15 حول الكفاح من أجل التحرير الوطني المتزامن مع الاحتفال بيوم الشهيد، أنه «يجب أن يكون للتاريخ الوطني مكان في دور وسائل الإعلام».
وأضاف في ذات السياق «أن مساهمة الفاعلين بقطاع الإعلام في التنمية الاجتماعية لا يمكن فصلها عن دورهم في الحفاظ علي مبادئ ثورة نوفمبر». كما اعتبر شرفي أن وسائل الإعلام التابعة للقطاعين الخاص و العمومي تمثل «وسيلة هامة لتحفيز الجيل الصاعد على العمل أكثر من أجل تشييد البلاد». وفي تصريح بالمناسبة، قال رئيس سلطة الضبط للسمعي البصري، أن هيئته تعكف حاليا على إعداد قانون داخلي و مشروع دفتر للأعباء موجه لجميع القنوات الحاضرة في الجزائر، مشيرا إلى أنه» يجب على كل القنوات الحاضرة في الجزائر الإمتثال إلى التنظيم». وقال في هذا الخصوص أن سلطة الضبط لديها مهمة تكمن في السهر على تطبيق القانون على السمعي البصري. للإشارة، شارك في هذا اللقاء المنظم بمقر جريدة الجمهورية بمبادرة من جمعية «مشعل الشهيد» وبشراكة مع مديرية المجاهدين و المحطة المحلية للتلفزيون والي وهران و عدد من الشخصيات من الأسرة الثورية و السلطات المدنية و العسكرية و إعلاميون.
وتم بالمناسبة تكريم الصحفيين المتقاعدين من التلفزة الوطنية نور الدين عدناني و الغوتي شقرون اللذين أعدا حصصا حول تاريخ الثورة التحريرية.
ق و/  وأج

الرجوع إلى الأعلى