إتفاق على "أرضية الجزائر" للحد من ظاهرة العنف ضد المرأة
توجت أشغال الجمعية العامة الخامسة لبيان المؤتمرالدولي لكيغالي، أمس الثلاثاء بالعاصمة، بـ»أرضية الجزائر» التي تضمنت الخطوط العريضة للعمل المشترك المستقبلي في مجال مكافحة العنف ضد النساء والبنات، من خلال ما نظمته من رؤى و استراتيجيات في هذا المجال.
الخبراء والمشاركون الدوليون و الأفارقة في هذه الأشغال ثمنوا ما قامتبه الشرطة الجزائرية على مستوى ترقية العمل الجهوي الدولي بصفة عامة وفيما يخصالوقاية و مكافحة الجريمة بشتى أنواعها والعنف ضد المرأة خصوصا.
وفي ندوة صحفية، عقدها اثر انتهاء أشغال الجمعية العامة، أوضح مدير الشرطة القضائية مراقب الشرطة علي فراغ، أن الخبراء المشاركين في لقاء الجزائر وقادة الشرطة الأفارقة «أكدوا على ضرورة التكوين و تبادل الخبرات والرؤى السليمة وكل ما يخدم الحد من العنف ضد المرأة» مع التركيز على دور الوقاية عن طريق الإعلام.وأكد علي فراغ أن هذه الجمعية العامة الخامسة لبيان المؤتمر الدولي لكيغالي ومجرياتها تميزت بمستوى عال، بالنظر إلى»ما تم تقديمه من رؤى و استراتجيات على المستوى الوطني الإفريقي و الدولي».
وأوضح أن ضيوف الجزائر قالوا عاليا أن الجزائر «تمثل مثالا وقدوة في مكافحة العنف ضد المرأة وخاصة ما قامت به وما تقوم المديرية العامة للأمن الوطني».
يذكر، أشغال الجمعية العامة الخامسة لبيان المؤتمرالدولي لكيغالي جرت على مدى يومين تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، واشرف على انطلاقها الوزير الأول عبد المالك سلال وحضرها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.                ق و

الرجوع إلى الأعلى