لقاءات تكوينية للمكلفين بالإعلام على مستوى الوزارات
أعلن وزير الاتصال، حميد قرين، أمس الثلاثاء، بأن دائرته الوزارية ستشرع بداية من السبت المقبل في تنظيم لقاءات تكوينية لفائدة المكلفين بالإعلام على مستوى جميع وزارات الدولة.
وأوضح وزير الاتصال الذي قام أمس بزيارة عمل لسعيدة، في إطار الاحتفال بالذكرى السابعة لتأسيس الإذاعة الجهوية بهذه الولاية، أن هذه اللقاءات التكوينية وعددها سبعة ستشمل القواعد غير المكتوبة للاتصال العمومي.
وأضاف قرين خلال ندوة صحفية عقدها بمقر الإذاعة أنه سيقدم مداخلة في هذه اللقاءات يركز فيها على تجربته التي فاقت 20 سنة في الصحافة والاتصال ويتطرق من خلالها إلى القواعد غير المكتوبة للاتصال العمومي.
و ترتكز هذه القواعد حول طريقة تعامل المكلفين بالإعلام على مستوى الوزارات مع الصحفيين، حيث يستوجب عليهم الرد على الصحفيين عند الاتصال بهم وفعل ذلك لاحقا إن لم يتمكنوا من الرد عليهم في الحين.
من جهة أخرى، أشار الوزير إلى أنه  لحد اليوم تمّ توزيع أزيد 200 2 بطاقة صحفي محترف لافتا إلى أنها ستسمح للصحفيين بالوصول إلى مصادر المعلومات.
و أبرز قرين أهمية هذه البطاقة التي تهدف إلى تنظيم مهنة الصحفي وتمكن من انتخاب المجلس الأعلى للصحافة المكتوبة واللجنة الدائمة لبطاقة الصحفي المحترف.
و أشرف قرين خلال زيارته لولاية سعيدة التي تزامنت مع الذكرى المزدوجة لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين و تأميم المحروقات على إعطاء إشارة انطلاق مسيرة للعمال التي جابت مختلف شوارع سعيدة بداية من وسط المدينة كما قام بتفقد أشغال تركيب جهاز إرسال جديد للبث الإذاعي و التلفزي بجبل سيدي أحمد الزقاي (بلدية سعيدة) و الذي سيسمح بتغطية شاملة للولاية و القضاء على جميع مناطق الظل.                    

ق و

الرجوع إلى الأعلى