الجيش يدمــر ورشــة و 18 قنبلــة يدويــة بكركـــرة
قامت مفارز للجيش الوطني الشعبي، أول أمس، بكشف وتدمير ورشة و 18 قنبلة تقليدية الصنع بمنطقة كركرة بولاية سكيكدة، و قنبلتين أخريين ببومرداس و البويرة، حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني، أمس الإثنين، في بيان لها.
و أوضحت الوزارة في بيانها، أنه و "في إطار مكافحة الإرهاب، قامت مفارز للجيش الوطني الشعبي، يوم 01 ماي 2016 بكشف و تدمير ورشة و 18 قنبلة تقليدية الصنع بمنطقة كركرة، ولاية سكيكدة بالناحية العسكرية الخامسة، و قنبلتين أخريين بكل بومرداس والبويرة بالناحية العسكرية الأولى".
للتذكير، كانت قوات الجيش الوطني الشعبي بمنطقة كركرة ، قد تمكنت ظهر السبت الماضي، من القضاء على إرهابي رابع، في إطارعملية التمشيط التي تخضع لها المنطقة والتي كانت قد أفضت في وقت سابق إلى القضاء على ثلاثة (03) إرهابيين واسترجاع أسلحة نارية وذخيرة.
من جهة أخرى، و في إطار محاربة الجريمة المنظمة، "أوقفت مفارز بتمنراست و عين قزام بالناحية العسكرية السادسة، 42 مهاجرا غير شرعي و ثمانية مهربين" كما "ضبطت ست مركبات رباعية الدفع و دراجة نارية و 23 جهاز كشف عن المعادن و ستة مولدات كهربائية و أربع مطارق ضغط".
و في بجانت، بالناحية العسكرية الرابعة، أوقفت مفرزة أخرى، "ستة مهربين و ضبطت ثلاثة أجهزة كشف عن المعادن و ثلاثة مولدات كهربائية و مطرقتي ضغط". كما ضبط عناصر الدرك الوطني ببسكرة، "شاحنة محملة بـ 28 قنطار من مادة التبغ"، يتابع ذات البيان.
و بعين تموشنت بالناحية العسكرية الثانية، "أوقفت مفرزة مشتركة تاجر مخدرات و حجزت 150 كيلوغرام من الكيف المعالج و سيارة سياحية".                

ق و

الرجوع إلى الأعلى