الحكومــة ليست لديهــا أي نيــة في غلق جريــدة الخبر
أكد وزير الاتصال، حميد قرين، أمس الأحد بالجلفة، بأن «الحكومة ليست لديها أي نية في غلق جريدة الخبر».
و قال الوزير في تصريحات صحفية على هامش زيارة عمل إلى ولاية الجلفة، أن «دولتنا دولة قانون و أن حكومة الوزير الأول عبد المالك سلال ليست لديها أي نية لغلق جريدة الخبر».
و اعتبر قرين أنه يتوجب احترام العدالة و انتظار قراراتها باعتبارها «سيدة في ذلك» مؤكدا أن «هذه القضية ليست بيني كوزير للاتصال و بين المجمع والسيد ربراب بقدر ما هي قضية عملت فيها كعضو و ممثل للحكومة».
و أكد الوزير أن المسألة في قضية مجمع الخبر تتعلق «بأمور إجرائية» و أن «الحديث عن غياب سلطة ضبط الصحافة المكتوبة لا يعني بالضرورة أن تترك الأمور للفوضى».
و كان الوزير قرين قد أشرف على افتتاح أشغال ندوة حول «التعرف على وسائل الإعلام - المواطن له الحق في معلومة موثوقة» .و تركزت الندوة التي نشطها المدير العام لمؤسسة البث الاذاعي و التلفزي عبد المالك حويو على نشاط هذه المؤسسة و مهامها منذ الاستقلال إلى اليوم.
و اغتنم الوزير فرصة اللقاء ليؤكد على التطور الحاصل في هذه المؤسسة لاسيما منذ سنة 1999 و ذلك راجع -على حد تعبيره- للمجهودات المبذولة و ما تم تخصيصه من موارد مالية للرفع من تجهيزات المؤسسة لمواكبة التطورات الحاصلة و تحسين التغطية و تعزيز تواجد الإذاعات الجهوية عبر القطر الوطني.
و كان الوزير ثمّن مثل هذه اللقاءات الذي تعتبر ولاية الجلفة المحطة السادسة فيها ضمن إستراتيجية وزارة الاتصال الرامية إلى تنوير المواطنين بحقهم في المعلومة الموثوقة.
و تضمن برنامج زيارة وزير الاتصال للجلفة الافتتاح الرمزي خلال الصبيحة لأظرفة امتحانات نهاية الطور الابتدائي بمؤسسة "بوشنافة مريم" الكائنة بعاصمة الولاية ليقف بعدها على معرض فتح بمقر الولاية حول تجهيزات مؤسسة البث الإذاعي و التلفزي الجزائر كما أشرف بدار الثقافة "ابن رشد" على فعاليات اختتام صالون محلي للشغل. و اختتم السيد قرين زيارته بتفقد الإذاعة المحلية و الاستماع ببهوها الخارجي لشروحات مفصلة حول مشروع تهيئة مقر جديد لها خصص له غلاف مالي بقيمة تزيد عن 32 مليون دج وسيكون جاهزا في غضون ثمانية أشهر من الآن.
ق و/ وأج

الرجوع إلى الأعلى