لوح يدعو إلى التمسك بالهدوء و الابتعاد عن العنف اللفظي
دعا وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح جميع الجزائريين إلى التمسك بالهدوء والابتعاد عن العنف اللفظي بأي شكل من الأشكال، وترك القضاء يقوم بعمله، وعلى أي متضرر من أي قرار اللجوء إلى الطرق القانونية كالطعن، مضيفا أن الجزائريين والجزائريات بحاجة في الوقت الحاضر للهدوء والطمأنينة و تأمينهم من كل خوف.
وكان الطيب لوح يتحدث في تصريح له أمس بالمجلس الشعبي الوطني على هامش جلسة علنية، وهو يشير للضجة الإعلامية التي صاحبت في الأيام الأخيرة قرارات نفذتها العدالة تجاه بعض وسائل الإعلام الوطنية وبعض المسؤولين عليها حيث قال" بهذه المناسبة أريد أن أؤكد مرة أخرى أن القضاء لا يتجزأ، ودولة القانون لا تتجزأ، وحقوق الإنسان لا تتجزأ.. أرجو من الجميع التمسك بالهدوء والابتعاد عن العنف اللفظي بأي شكل من الأشكال وترك القضاء يقوم بعمله، وعلى كل متضرر من أي قرار أن يلجأ إلى الطرق القانونية كالطعن".
وواصل لوح بدعوة الجميع إلى "الهدوء وضبط النفس لأن الجزائريات والجزائريين بحاجة للهدوء والطمأنينة و تأمينهم من كل خوف، وهو ما نقوم به في إطار برنامج رئيس الجمهورية" يضيف المتحدث، الذي قال أنه يعلق آمالا كبيرة على أسرة الإعلام للوصول إلى ذلك خدمة للجزائريين ولصالح البلاد.
وفي سياق متصل بإصلاح وعصرنة العدالة، تحدث لوح عن اعتماد تقنية جديدة وضعت تحت تصرف أعضاء الجالية الوطنية في الخارج من أجل تسهيل عملية استخراج الوثائق من القنصليات في الخارج، و أوضح أن هذه الآلية اعتمدت منذ 15 جوان الجاري بحيث تمكن كل أفراد الجالية من استخراج كل أوراقهم ووثائقهم من القنصليات عوض التنقل لمحكمة الجزائر العاصمة، وهي تسمح بتصحيح الحالة المدنية.               

م- عدنان

الرجوع إلى الأعلى