حجز 51 بندقية مضخية وأزيد من قنطار من المخدرات في تبسة
نجحت فرقة البحث والتدخل التابعة لأمن ولاية تبسة في وضع حد لنشاط شبكة دولية تنشط في مجال التهريب والمتاجرة بالأسلحة والمخدرات، حيث تمكنت خلال هذه العملية النوعية من حجز عدد غير مسبوق من الأسلحة بلغ 51 بندقية مضخية، يعتقد أن بعضها يعود للترسانة الليبية.
و استنادا لبيان خلية الاتصال والعلاقات العامة فإن العملية مكنت من حجز 51 بندقية مضخية و أزيد من قنطار من المخدرات، و أفادت المصالح ذاتها أن عناصر الأمن تحركوا لمعالجة هذه القضية بناء على معلومات سابقة، واستغلالا لتلك التقارير شرعت الجهات المعنية في جمع المعلومات وترصد المجموعات الإجرامية بالشريط الحدودي، للاشتباه في ضلوعها في مجال المتاجرة بالأسلحة والمخدرات.
 وبعد أسبوعين من التحقيق، و جمع المعلومات والترصد والبحث، من قبل الفرق العملياتية لأمن ولاية تبسة، و كذا فرقة البحث والتدخل، وفرقة قمع الإجرام، توصلت ذات الجهات إلى تحديد هوية أحد المشتبه فيهم وتوقيفه بعد وضع كمين لمركبة مشبوهة على مستوى مدينة بئر العاتر، بالطريق المؤدي إلى مدينة الشريعة.
و استنادا للمصدر ذاته فقد حجزت مصالح الشرطة 05 بنادق مضخية أمريكية الصنع كدفعة أولى، واستمرارا للتحقيق الذي توسع لعدة جهات وأطراف تمكنت المصالح ذاتها من استرجاع 46 بندقية مضخية أخرى، على مستوى دوار عيشة أم شويشة الحدودي بمنطقة بئر العاتر، بعدما شنت حملة واسعة النطاق لتفتيش هذا المحور، كما استرجعت بندقية صيد واحدة، فضلا عن حجز 110 كلغ من المخدرات (الكيف المعالج) خلال العملية. و توسعت قائمة المحجوزات لتشمل سيارتين رباعيتي الدفع، وفق ما أفاد البيان.
 و أضاف المصدر أنه بناء على ما توصلت إليه الشرطة في تحرياتها تم مبدئيا توقيف شخصين، في الوقت الذي لا زالت التحقيقات مفتوحة لكشف باقي عناصر المجموعة الإجرامية الدولية لتقديمهم للعدالة بتهم ثقيلة كالتهريب الدولي والحيازة و البيع والنقل لأسلحة نارية وعتاد حربي من الصنف الأول (بنادق مضخية)، و كذا الاستيراد والتصدير والنقل والتخزين، بالإضافة إلى تهمة الحصول والشراء قصد البيع للمخدرات بطريقة غير مشروعة باستعمال مركبة ذات محرك في إطار جماعة إجرامية دولية منظمة،حيازة مركبتين دون وثائق مصدرهما التهريب و معدتين خصيصا لنفس الغرض، مع العلم أن السيارتين استعملتا للتمويه، و قد توسعت عمليات التحقيق خارج إقليم الولاية. وتعد عملية أول أمس نوعية بالنسبة لعناصر الشرطة الذين استطاعوا حجز عدة بنادق صيد خلال السنة الجارية، كان آخرها حجز 04  قطع أسلحة نارية في النصف الأول من شهر جويلية الأخير، وتفكيك جماعة إجرامية منظمة تنشط دوليا في المتاجرة و بيع الأسلحة النارية انطلاقا من ليبيا باتحاد تونس و الدخول إلى التراب الوطني، و تم حينها توقيف شخصين يبلغان من العمر 24 و42 عاما.

  الجموعي ساكر

الرجوع إلى الأعلى