حنون تؤكد دعمها لإصلاحات بن غبريط
قالت الأمنية العامة لحزب العمال، لويزة حنون، أمس الثلاثاء بالعاصمة أن حزبها لم يحسم بعد موقفه بالمشاركة أو عدم المشاركة في تشريعيات 2017، معتبرة أن المسألة لم تطرح بعد على طاولة الحزب. و أكدت من جهة أخرى، بأنها  تدعم و تساند الإصلاحات التي تقوم بها وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، منتقدة «الهجمة الشرسة» التي تتعرض لها الوزيرة.
و ذكرت الأمنية العامة لحزب العمال لدى افتتاحها للدورة العادية للمكتب السياسي،  أنه سيتم التطرق خلال هذا اللقاء إلى الوضع الراهن سياسيا واجتماعيا واقتصاديا في ضوء التداعيات الجهوية التي تؤثر على الوضع في بلادنا لاسيما على الصعيد الامني، مؤكدة أنه لا يوجد في جدول الأعمال مسألة الانتخابات التشريعية لسنة 2017.
وأوضحت في ذات السياق، أن حزب العمال ليس من مواليد أكتوبر 1988 أو قانون 2012 بل هو ـ كما أضافت ـ نتاج لمسار سياسي نضالي تمتد عروقه لمذبحة ماي 1945، وهو موجود لخدمة الأغلبية و لم يؤسس من أجل المشاركة في الانتخابات فقط.
و دعت لويزة حنون إلى ضرورة توفير الشروط اللازمة لتنظيم انتخابات، معتبرة أن المسؤولية الأولية للحزب تكمن في دعم النضالات العمالية والشبانية للمشاركة في الدفاع عن الحريات و الحقوق.
و في موضوع آخر، قالت حنون أنها تدعم و تساند الإصلاحات التي تقوم بها وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، مضيفة بأن هناك «هجمة شرسة ضد الوزيرة جزء كبير منها إيديولوجي و ضد الإصلاحات التي ترمي بالنسبة لنا إلى إخراج المنظومة التربوية من الفوضى و تحريرها من الرداءة حتى تلعب دورها»، معتبرة أن الأمر يهم بالدرجة الأولى الأجيال الجديدة.
مراد ـ ح

الرجوع إلى الأعلى