مجموعة الاتصال الجزائرية - الايطالية حول مكافحة الإرهاب تجتمع اليوم
أعلن الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية عبد القادر مساهل عن اجتماع لمجموعة الاتصال الجزائرية- الإيطالية رفيعة المستوى حول مكافحة الإرهاب اليوم الأحد بالجزائر.
و قال مساهل في تصريح له عقب محادثات جمعته مع وزير الشؤون الخارجية التعاون الدولي الإيطالي باولو جنتيليني أن «مجموعة اتصال جزائرية-ايطالية رفيعة المستوى حول مكافحة الإرهاب ستجتمع في 22 مارس الجاري بالجزائر».
و أوضح أن هذه اللجنة الرفيعة المستوى وضعتها السلطات العليا للبلدين في إطار التشاور و التنسيق الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب.

وكان الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الإفريقية عبد القادر مساهل قد أكد الأربعاء الماضي بروما أن موقفي الجزائر و إيطاليا متطابقين حول ضرورة إيجاد حل سياسي للازمة في ليبيا و تعزيز مكافحة الإرهاب مضيفا في ذات السياق، أن الطرفين قد جددا عزمهما على تعزيز مكافحة الإرهاب الذي يعد آفة عابرة للأوطان تهدد امن جميع البلدان.
كما أكد مساهل، على أهمية التنسيق بين البلدان المجاورة لليبيا من أجل مرافقة هذا البلد في تجاوز الصعوبات التي يواجهها، و هي الصعوبات التي -كما قال- تهدد كذلك أمن و استقرار كامل المنطقة.
و أعلن في هذا الإطار بأنه سيتم خلال الأيام المقبلة عقد الدورة الـ 6 لبلدان الجوار بنجامينا.
و فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، يرى اسماعيل شرقي مفوض السلم والامن بالاتحاد الافريقي أن دحر ظاهرة الارهاب التي تبين للعالم أنها لا تعترف لا بالحدود ولا بالأديان تفاقمت بسبب عدم التنسيق بين البلدان وهو الأمر الذي يمكن أن يتم الآن بعد اقتناع الرأي العام العالمي بالطرح الجزائري بخصوص ضرورة تجفيف منابع الإرهاب بتجريم دفع الفدية كإجراء احترازي يؤتي أكله بعد حين بصفة تكاد تكون يقينية.
من جانبه، يؤكد طارق أحمد شريف رئيس الأمن والدفاع بمفوضية الاتحاد الإفريقي على ضرورة تفعيل آلية الأفريبول لتكون عملية في أقرب الآجال.

ق و

الرجوع إلى الأعلى