توقيف طالبين متهمين بقتل أستاذ جامعي بأكثر من 20 طعنة خنجر و ضربات مطرقة بتيبازة
تمكنت مصالح الشرطة القضائية لولاية تيبازة من توقيف شابين اثنين متورطين في جريمة قتل راح ضحيتها سهرة الأحد الماضي الأستاذ الجامعي قروي سرحان بوسط مدينة تيبازة  حسبما علم أمس الثلاثاء من مصادر أمنية.
و نفت ذات المصادر أن يكون دافع ارتكاب الجريمة الإنتقام من الأستاذ على  خلفية منعهما من الغش كما روج له فيما رفضت في الوقت نفسه التطرق لأي معلومات  حول أسباب هذا الفعل من أجل ضمان سرية التحقيق القضائي.
وأوضحت المصادر الأمنية أن الجريمة وقعت عند مدخل عمارة بحي 122 مسكنا وسط  مدينة تيبازة أين يقطن المتورطان بعدما تعرض الأستاذ الجامعي لعدة طعنات خنجر  تجاوزت الـ20 طعنة و ضربات مطرقة حديدية حسب خبرة الطبيب الشرعي.
الضحية متزوج و أب لطفل، يُدرس في كلية الحقوق بالمركز الجامعي بخميس مليانة  بولاية عين الدفلى فيما يكون المتورطان أخوان توأم يبلغان من العمر 23 سنة ، و يدرسان أيضا بالجامعة أحدهما بالمركز الجامعي بتيبازة و الثاني بالعفرون  بولاية البليدة.
النقابيون يستنكرون و يقررون تنظيم وقفات احتجاجية اليوم
 ندد نقابيو التعليم العالي أمس ، باغتيال الاستاذ قراوي سرحان من جامعة خميس مليانة، واصفين هذا العمل «بالدنيء» و «الجبان».
و قال عبد الحفيظ ملاط من نقابة اساتذة التعليم العالي «أن الوضع الذي وصلت اليه جامعتنا مؤسف. هذا العمل خطير جدا و جبان انه فعلا مؤسف».
و أكد أن «الوزارة انذرت في عديد المناسبات  و تلقت تحذيرات بشأن  العنف في الجامعات و تلقت نداءات للتدخل بصفة استعجالية لوضع حد لهذا الخطر  المحدق و الدائم».
و اوضح قائلا «سنقوم بإخطار الوزير الأول مباشرة حتى يجد حلا  لهذا الوضع الخطير»،  مضيفا أن الأسرة الجامعية قررت ان يكون اليوم الأربعاء  يوم حداد وطني و تنظيم وقفات احتجاجية.
من جهته، أكد عزي عبد المالك و هو نقابي أيضا للتعليم العالي، أنه عمل  «شنيع»، مشيرا إلى ان الوزارة اعلمت دائما بشأن «التدهور الدائم للأمن على  مستوى الجامعات» مضيفا «لقد نددنا مرات عديدة بالعنف و مختلف الآفات التي تضرب  الجامعة، دون ان نتمكن من ايجاد آذن صاغية من الوزارة».
و استرسل يقول «سنتجند حتى لا يفلت مرتكبو هذه الجريمة من العقاب».
يعتبر المتهمان بارتكاب هذه الجريمة و اللذين قامت مصالح الشرطة  بإيقافهما، اخوين توأمين يبلغان 23 سنة من العمر أحدهما طالب في المركز الجامعي  لتيبازة و الثاني بجامعة العفرون للبليدة.  ق و/ وأج

الرجوع إلى الأعلى