ذويبي يعلن عن مشاركة حركة النهضة في الانتخابات المحلية المقبلة
أكد الأمين العام لحركة النهضة محمد ذويبي يوم أمس السبت بالجزائر العاصمة مشاركة حزبه في الانتخابات المحلية المقبلة ضمن  «الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء» خاصة وأن المجالس المحلية و الولائية  هي الأقرب إلى المواطن وانشغالاته الحقيقية وهي الفضاء الذي تكرس فيه  الديمقراطية المحلية خدمة لمصلحة المجتمع» .
و أوضح الأمين العام للحركة في كلمة له خلال انطلاق أشغال اللقاء الوطني  لرؤساء المكاتب الولائية أن هيئته الحزبية «ستشارك في الاستحقاقات المحلية ضمن  الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء «، الذي يعد كما قال «مشروع سياسي  استراتيجي وحدوي لمواصلة الجهد الفكري والسياسي والتنظيمي  للوصول به إلى  مقاصد نبيلة خدمة للأمة بعيدا عن كل حسابات أخرى ضيقة».
ولدى تطرقه إلى الأوضاع التي تعرفها الجزائر حاليا  في كل الميادين  دعا  السيد ذويبي الحكومة والجهات المشرفة على الانتخابات إلى « تنظيم انتخابات  محلية نزيهة وشفافة حفاظا على مصداقية العملية الانتخابية والمجالس البلدية  و الولائية» .
و جدد الأمين العام للحركة الدعوة للمواطنين إلى ضرورة «الحضور بقوة في هذه  الاستحقاقات لاختيار من  سيمثلونهم في هذه المجالس وذلك بالابتعاد عن العزوف  التي يفوت الفرصة عليهم وينقص من شرعية  هذه المجالس «مشددا في نفس الوقت على  أبناء الحركة على عدم تفويت الفرصة للترشح في هذه الانتخابات».
من جهة أخرى دعا الأمين العام للحركة  السلطة إلى ضرورة «مراجعة مجموعة من  القوانين الناظمة للحياة السياسية كقوانين الانتخابات والأحزاب السياسية  والإعلام وذلك في إطار حوار ونقاش بين الأطراف الفاعلة لجعل هذه القوانين  متناغمة منسجمة فيما بينها لتكريس الحريات المسؤولة ومحققة لشفافية ونزاهة  الانتخابات وموفرة لفضاء الحقل الإعلامي الحر والنزيه «.
وفي هذا الإطار يرى د ذويبي أن «الحوار ما بين كل الجزائريين هو الوسيلة  الحضرية الأفضل والأنجح لمعرفة حقيقة التحديات التي تواجه الدولة والمجتمع وهو  وحده يحدد أولويات المرحلة ويكسب الرهانات ويساهم أيضا في تحقيق الغايات  النبيلة» .
وبخصوص المجال الاقتصادي دعا ذويبي السلطة إلى «تحرير المبادرات في  شتى الميادين ووضع حد للخلل المسجل بين الأموال المنفقة والنتائج المحصلة في  التنمية الاقتصادية بتنويع الاستثمار للرفع من نسبة النمو وتوفير مناصب شغل  وعدم الاتكال والاعتماد على ريع البترولي فقط››.
ق.و

الرجوع إلى الأعلى