رواق أخضر للحجاج على مستوى المطارات
أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني عن وضع جملة من الإجراءات التسهيلية لتلبية كافة الاحتياجات اللازمة للحجاج على مستوى المطارات ‹› لضمان سبل الراحة والسلامة لهم أثناء مغادرتهم إلى البقاع المقدسة.
وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني في بيان تحصلت النصر، أمس على نسخة منه، بأنه وعلى غرار السنوات الماضية، وعملا بتوصيات السيد اللواء المدير العام للأمن الوطني، التي تنص على تقديم المزيد من الاهتمام والرعاية لحجاجنا الميامين سواء عند مغادرتهم الوطن أو عودتهم من البقاع المقدسة، فقد وفرت مصالح الشرطة عنهم عناء التنقل إلى شبابيك المراقبة الشرطية للقيام بإجراءات الخروج.
وأشار ذات المصدر إلى أنه ‹› على هامش توديع 263 حاجا رفقة البعثة الرسمية للحج، بمطار هواري بومدين الدولي، مساء يوم الأحد 06 أوت 2017، قدمت مصالح شرطة الحدود، وبكل جاهزية كافة التسهيلات اللازمة لإنهاء إجراءات المغادرة والتي قالت أنها أنجزت في مدة زمنية قياسية من طرف عناصر شرطية مؤهلة، تدعمهم عناصر نسوية.
وأفاد ذات البيان بأن عناصر الشرطة قد قاموا باستقبال الحجاج والتكفل بهم وتوعيتهم بالأشياء المسموح لهم حملها، مشيرا إلى أنه قد تم توزيع أوشحة تحمل راية الأمن الوطني، كما تم تخصيص رواق أخضر لتسهيل عبور الحجاج لاسيما كبار السن منهم، إضافة إلى تعزيز تشكيلات المرور في محيط المطارات من أجل تسهيل حركة السير وتدعيم الحزام الأمني.
وأكدت خلية الإتصال والصحافة للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه وبتوجيهات من السيد اللواء المدير العام للأمن الوطني فإن استعدادات مصالح شرطة الحدود بدأت في وقت مبكر وذلك بالتنسيق والتعاون مع جميع الجهات المسؤولة، في سبيل توفير جميع الخدمات اللازمة في كافة المطارات المعنية، لكي يكون موسم الحج 2017 على أعلى مستوى من الخدمات والتسهيلات الشرطية. 

  ع.أسابع

الرجوع إلى الأعلى